• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وسط حضور جماهيري بلغ 5500 ألف متفرج

كأس رئيس الدولة للخيول العربية تواصل نجاحاتها في هولندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

دان هاج (الاتحاد)

توج «جلمار» لـ خليفة بن حمد بن خليفة العطية بطلاً لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في جولة هولندا الثانية أوروبياً والثالثة في أجندة سباقات 2016.

وواصلت سلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، نجاحاتها الكبيرة في ختام المحطة الثالثة التي أقيمت في مضمار دوندخت الهولندي أمس الأول ضمن ثاني جولاتها في المضامير الأوروبية المعتمدة بنسختها الـ 23 التي تقام في رعاية سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، دعما لإعلاء الخيل العربي الأصيل عالمياً.

وشهد مضمار دوندخت في دان هاج - هولندا احتضان السباق المخصص للخيول العربية الأصيلة من عمر 4 سنوات فما فوق، والذي أقيم لمسافة 2150 متراً بمشاركة 9 من نخبة الخيول العربية الأصيلة في المضامير الأوروبية، كما أقيم السباق ضمن الفئة الأولي «ليستد رييس» وبمجموع جوائز 30 ألف يورو، متميزاً بحضور جماهيري غفير بلغ 5500 متفرج ومتابع ومحب لسباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مملكة هولندا التي تعد واحدة من أعرق وأهم أماكن السباقات الكلاسيكية في العالم. وتوج «جلمار» لـ خليفة بن حمد بن خليفة العطية بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية، بتحقيقه زمنا قدره 2:27:4 دقيقة، وذلك بإشراف المدرب الفرنسي البان دي ميول، وقيادة الفارس الفرنسي جيتان فوسون الذي تمكن من قيادة جلمار للمقدمة، وخطف الصدارة برغم المنافسة الشرسة، وأظهر الخيل بسالة كبيرة قادته لاقتناص لقب السباق عن جدارة، فيما حل في المركز الثاني «بيتروشكا» للمالك الهولندي فان جك، وإشراف المدربة دوران بيلج وقيادة الفارس الألماني فابيان ويس مير، وجاء في المركز الثالث «اثليت دي سول»، للمالك واتر لاند بإشراف المدربة الهولندية كرن فندنبوس وقيادة الفارسة الأميركية ايمي مولن.

وقام في ختام السباق سعيد علي النويس سفير الدولة في مملكة هولندا وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي وسعيد المهيري وعلي سالمين من اللجنة المنظمة بتتويج الفائزين وتقديم الكأس لـ «جلمار» عبرالمدرب البان دي ميول، والفارس جيتان فوسون، وتسليم كأس المركز الثاني وجائزة المركز الثالث.

وتوجه سعيد علي النويس سفير الدولة في هولندا بأسمى آيات الشكر والعرفان لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لدعمه المتواصل مسيرة التنمية والتطور التي تعاصرها الدولة في شتى المجالات، مشيداً بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وقال: «بداية الكأس تحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع، ولقد عكس تنظيم كأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا الصورة الحضارية للدولة واهتمامها الكبير بإبراز هذا التراث العريق المتجذر وأهميته الكبيرة في الحفاظ على منجزات الماضي والترويج لعراقته وأصالة الخيل العربي الذي اهتم به المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله» ودعم مسيرة إعلائه في شتى المحافل والمضامير العالمية، مضيفاً: إن الحضور الجماهيري الكبير الذي شهد سباق محطة هولندا شكل أيضاً علامة مميزة وإضافة جديدة للمسيرة الناجحة للكأس الغالية، مؤكداً أن الشعوب الأوروبية، وعلى وجه الخصوص في هولندا لديها اهتمام كبير بتنمية وتربية الخيول العربية الأصيلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا