• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منصور بن محمد يكرم خريجات مركز محمد بن راشد للتواصل الثقافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

كرّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، 36 من حافظات القرآن الكريم، خريجات مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل، ضمن الدورة التاسعة للمسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم التي أقيمت تحت شعار «وفي ذلك فليتنافس المتنافسون»، وذلك بمسرح جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم. جاء ذلك، بحضور الدكتور إبراهيم بوملحه، مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وعدد من المسؤولين والشخصيات البارزة والطالبات وعائلاتهن.

وتميز حفل هذا العام بتزايد عدد المشتركين بالمسابقة، حتى وصل ما يقارب ثلاثمائة متسابق ومتسابقة من أعمار مختلفة، وبلغ عدد الفائزات بدرجة امتياز 14 متسابقة، وبدرجة جيد جداً 14 متسابقة. كما وصل عدد خاتمات القرآن الكريم لهذا العام 6 خاتمات، وحازت 2 من الأخوات على السند برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية. كما أطلق سموه خلال حفل التخرج، برفقة نورما محمد سليمان رئيسة مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الموقع الإلكتروني للمركز الذي تميز ببساطة التصميم وغنى المحتوى.

يذكر أن أبواب التسجيل تفتح منذ بداية العام الدراسي، وتغلق قبل أسبوع من تاريخ بدء المسابقة التي تتم في الربع الثاني من كل عام، وفق شروط معينة، منها أن يكون الطالب متقناً للحفظ ومطبقاً لأحكام التجويد، وأن لا يكون المتسابق قد فاز بالأجزاء نفسها في الدورات الماضية، وأيضاً أن لا يشترك المتسابق بأكثر من مستوى. ومن الفقرات الأخرى التي كان لها وقع كبير وحازت إعجاب الحضور، فقرة «قصة حياة» التي كان الهدف منها توضيح دور الإنسان في هذا الوجود، من خلال عرض مؤثر بتقنية عالية الإبداع، ختمها المنشد الإماراتي الموهوب إبراهيم العبيدلي بأنشودة تناسب موضوع الفقرة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض