• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

تركز على الخدمات اللوجستية المترابطة وتصميم سلسلة التوريد

إنشاء أول مختبر للإنترنت الفيزيائي على مستوى المنطقة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت الجامعة الكندية في دبي، اتفاقية شراكة مهمة مع جامعة جورجيا للتكنولوجيا الأميركية الرائدة، تهدف إلى تأسيس أول مختبر للأبحاث في المنطقة، يركز على تطوير الإنترنت الفيزيائي. وستركز الأبحاث على الخدمات اللوجستية المترابطة، وتصميم سلسلة التوريد، وكذلك وضع النماذج والمحاكاة والإدارة والاستدامة والتصميم، وفقاً لمواصفات خاصة، ما يقود إلى التحول في طريقة أداء سلاسل التوريد العالمية.

وسيؤدي التعاون الجديد إلى تضافر جهود الباحثين المرموقين من الإمارات العربية المتحدة، ومناطق العالم الأخرى للمساعدة في إنشاء أنظمة وتكنولوجيا متطورة من شأنها دعم تطوير الإنترنت الفيزيائي. وتتمثل الخطوة الأولى في إنشاء مركز متخصص للرعاية الصحية تستضيفه الجامعة الكندية في دبي.

وتحظى مبادرة الإنترنت الفيزيائي بكثير من الاهتمام العالمي، لأن طريقة توريد ونقل الأشياء الفيزيائية حول العالم أصبحت غير مستدامة من النواحي الاقتصادية والبيئية.

ويوفر النظام نموذجاً لوجستياً شاملاً يستند إلى ترابط الشبكات من خلال منظومة من البروتوكولات والواجهات البينية المعيارية.

تُصنف جامعة جورجيا للتكنولوجيا ضمن أفضل 10 جامعات حكومية في الولايات المتحدة، وتعتبر رائداً في تطوير تقنيات فائقة التطور، وسيستفيد هذا التعاون من الدعم الذي توفره شبكة مختبرات الأبحاث في مراكز الخدمات اللوجستية العالمية الأخرى، بما في ذلك سنغافورة وبنما وهولندا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا