• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماع «الشؤون المالية» بالجامعة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

القاهرة (وام)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية التابعة لمجلس جامعة الدول العربية في دورتها العادية التسعين أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

ترأس وفد الدولة المشارك بالاجتماع المستشار سالم عبيد الزعابي بوزارة الخارجية وضم حسين على المصعبي سكرتير ثالث بالوزارة، فيما ترأس الاجتماع طالب عبد الكريم الغانمي الوكيل المساعد لشؤون الإيرادات بوزارة المالية السعودية بمشاركة كبار المسؤولين عن الشؤون المالية والإدارية بالدول العربية.

وقال الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية بالجامعة العربية السفير عدنان عيسى الخضير إن اللجنة ناقشت تسعة بنود تناولت مختلف الأمور المالية والإدارية الخاصة بالأمانة العامة وفي مقدمتها المركز المالي وموقف الدول الأعضاء من سداد الأنصبة.

وقال الخضير إن نسبة سداد الدول في موازنة الأمانة العامة لهذا العام بلغت 38 بالمائة، مشيراً إلى أن اللجنة حثت الدول الأعضاء على ضرورة الإسراع في سداد مساهمتها في موازنة الأمانة العامة حتى تتمكن من تنفيذ الأنشطة والبرامج التي أقرتها القمة العربية الأخيرة في نواكشوط.

ولفت إلى وجود التزامات مالية على الأمانة العامة من أجل تنفيذ هذه البرامج وفي مقدمتها الالتزامات الخاصة بالتحضير للقمة العربية الأفريقية في دورتها الرابعة في مالابو نوفمبر المقبل، منوهاً إلى أن الاجتماع ناقش أيضاً مشروع موازنة الجامعة العربية لعام 2017، ومشروع موازنة المعهد العالي العربي للترجمة لعام 2017، ومشروع موازنة الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية للعام 2017، ومشروع موازنة الذخيرة العربية للعام 2017، والنظر في التمديد لبعض رؤساء بعثات ومكاتب الجامعة العربية بالخارج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا