• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

الأرض تعاند أصحابها في «الليجا»

انهيار اتليتكو وقفزة بالماس في جولة الهبوط المفاجئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

عمرو عبيد (القاهرة)

شهدت الجولة الثانية من الدوري الإسباني تراجعاً كبيراً في المعدل التهديفي ونسب الفوز، بعدما انتهت 5 مباريات بانتصار أحد الفريقين المتباريين مقابل 5 تعادلات، منها 4 مباريات شهدت نتيجة سلبية وهى التعادل دون أهداف، لتهتز الشباك 17 مرة فقط بمعدل 1.7 هدف في كل مباراة منها ، مقارنة بـ40 هدفاً سُجِّلَت في الجولة الأولى.

واستطاع الكبيران، برشلونة وريال مدريد، تحقيق الفوز الثاني على التوالي، لكن بنتائج أقل مما حققاه في الجولة الأولى، فبعد نصف دستة أهداف وضعها لاعبو الفريق الكتالوني في مرمى ريال بيتيس، فاز البلوجرانا على أتلتيك بلباو بهدف واحد فقط دون رد، لكنه كان كافياً ليحقق لويس إنريكي الفوز المئوي في مشواره مع برشلونة منذ عامين تقريباً ليتفوق رقمياً على كبار المدربين بتحقيق 100 انتصار في أقل عدد ممكن من المباريات، حيث حقق انتصاراته في 126 مباراة متفوقاً على أرقام جوارديولا مع البارسا وبايرن ميونيخ، وكذلك أرقام جوزيه مورينيو وبيليجريني وآرسين فينجر وكذلك السير أليكس فيرجسون.

وعقب ثلاثية «الملكي» في شباك سوسيداد، تغلب الريال بصعوبة على سيلتا فيجو 2 /‏‏‏1، ليصل كلاهما إلى النقطة السادسة بعد جولتين من البداية، لكن جاء برشلونة ثانياً واحتل الريال المركز الثالث بفارق الأهداف عن بالماس متصدر الترتيب.

لاس بالماس هو الفريق الوحيد الذي حافظ على قفزته خلال هاتين الجولتين، فبعد الفوز الأول برباعية على حساب فالنسيا، عاد ليفوز على غرناطة بالخمسة، ليصعد إلى المركز الأول برصيد 6 نقاط وبإجمالي 9 أهداف منحته أكبر فارق تهديفي بين فرق البطولة.

ولم تتوقف مفاجآت الدوري الإسباني، فقد تعرض الفريقان المؤهلان للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي، سيلتا فيجو وأتلتيك بلباو، لهزيمتين متتاليتين، وهو ما دفع بهما إلى احتلال المركزين الأخير وقبل الأخير في جدول ترتيب الليجا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء