• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«ساعد» تحثّ السائقين على تجنب حوادث الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

حثت جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية السائقين بشركة أدكو للعمليات الإلكترونية على ضرورة التقيد بإجراءات السلامة، والتدابير الوقائية اللازمة المتعلقة بسلامة الأجزاء المختلفة من المركبة، بما يكفل الإبقاء على المركبات في حالة جيدة لتجنب الأعطال التي تحدث صيفاً مع ارتفاع درجات الحرارة.

وذلك خلال محاضرة ألقاها المقدم جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، المدير التنفيذي لجمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية، مؤكداً ضرورة الفحص الجيد للسيارات خاصة للراغبين بالسفر براً لمسافات طويلة بما يضمن سلامة المركبات خلال الصيف.

وأكد العامري، خلال المحاضرة، ضرورة أن يشتمل الفحص مبرد السيارة، للحد من الحرائق الناجمة عن السخونة الزائدة في محرك السيارة، والاهتمام بجودة الإطارات لتفادي الحوادث الناجمة عن انفجارها، كما استعرض أهم النقاط المتعلقة بالاستخدام الآمن للإطارات، مشيراً إلى أن فقدان السيارة لعملية التوازن والثبات أثناء القيادة، يكون نتيجة لعوامل التشققات العميقة والتمزق وتآكل الإطارات، وانخفاض ضغط الهواء والقيادة بسرعات لا تتناسب مع السرعات التصميمية للإطار. وحث العامري خلال محاضرته على ضرورة تغيير زيت المحرك، واستبدال فلاتر الهواء وغيرها من الأجزاء التي تتطلب تغييراً أو صيانة، لتجنب الأعطال والحوادث التي تتفاقم في هذه الفترة من العام. وفى ختام محاضرته، شدد العامري على أهمية الالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة على الطرق الخارجية المحددة بـ 140 كيلو متراً في الساعة للمركبات الخفيفة، و80 كيلومتراً للشاحنات والمركبات الثقيلة، والتقيد بالحمولات القانونية المقررة، وأن لا يزيد ارتفاعها على 60 سم فوق المركبة، لافتاً إلى أن تجاوز الحمولة المقررة يعتبر مخالفة تصل عقوبتها إلى حجز المركبة أسبوعاً، بالإضافة إلى الغرامة المالية البالغة 200 درهم، وتسجيل 3 نقاط على السائق. (أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض