• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

الفرسان يشعلون سباق المقدمة في جولة «ركلات الجزاء»

3 أوراق هجومية تمنح «السيتي» الأفضلية على القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

عمرو عبيد (القاهرة)

ثلاثة انتصارات متتالية منحت العلامة الكاملة للثلاثة الكبار في البريميرليج مانشستر سيتي، تشيلسي، ومانشستر يونايتد على الترتيب، إذ حقق السيتي مع جوارديولا الفوز الثالث على التوالي الذي جاء هذه المرة على حساب وستهام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليحافظ السيتيزن على الصدارة ويزيد من غلته التهديفية إلى 9 أهداف، ممتلكاً خط الهجوم الأقوى حتى الآن في البطولة الإنجليزية.

ويمتلك فريق مانشستر سيتي 3 لاعبين ضمن أفضل هدافي البريميرليج حتى الآن، يأتي على رأسهم أجويرو بثلاثة أهداف، ثم كل من نوليتو وستيرلنج بهدفين، في انعكاس واضح للحالة الهجومية التي يقدمها السيتي مع جوارديولا ووجود العديد من الأوراق الهجومية الفارقة.

كذلك يمتلك تشيلسي ورقتين هجوميتين غاية في الأهمية، وهما كوستا وهازارد، وكلاهما أحرز هدفين، ساهما في تحقيق تشيلسي لبداية ناجحة مع الإيطالي كونتي، وجاء الفوز الجديد على حساب بيرنلي بثلاثية نظيفة بدت سهلة مقارنة بالفوز الصعب في المباراتين السابقتين بنفس النتيجة (2/‏‏1)، ليرتقي تشيلسي إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن يونايتد الذي حقق فوزاً قاتلاً بهدف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع على حساب المفاجأة، هال سيتي، ليحصد المان نقطته التاسعة أيضاً، إضافة إلى احتفاظه بأقوى خطوط الدفاع في وقت مني مرماه بهدف واحد فقط في 3 جولات.

كما حقق إيفرتون فوزه الثاني على التوالي، على حساب ستوك سيتي متذيل القائمة، بهدف واحد من ركلة جزاء، ليحصد «التوفيز» النقطة السابعة ويصعد مركزاً واحداً، ليصبح رابعاً في الترتيب.. وتساوى ميدلسبروه مع توتنهام في كل شيء، حيث حصد كلاهما 5 نقاط من تعادلين وفوز واحد، وسجل كل منهما 3 أهداف ومني مرماهما بهدفين.

وعلى العكس، بدأ حامل اللقب ووصيف الموسم الماضي استعادة التوازن أخيراً، بعد هزيمة في الجولة الأولى ثم تعادلهما سوياً، فحقق ليستر سيتي البطل السابق فوزه الأول على حساب سوانزي سيتي بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة كان الثعالب فيها هم الطرف الأقوى والأفضل، وكذلك فاز المدفعجية 3 /‏ 1 في مواجهة سيطر فيها أرسنال على كل الأمور، ووصل الثنائي إلى النقطة الرابعة، لكن تفوق أرسنال في المركز الثامن بفارق الأهداف عن ليستر في المرتبة التاسعة، بعدما حقق كلاهما قفزة واسعة للغاية في الترتيب بعدما كان أرسنال في المركز الثالث عشر وليستر في المرتبة الخامسة عشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء