• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

العثور على بديل ناجاتومو في الجبهة اليسرى

كاجاوا: تؤلمني الترجيحية الضائعة أمام الإمارات!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

محمد حامد (دبي)

أكد شينيجي كاجاوا نجم المنتخب الياباني وفريق بروسيا دورتموند الألماني أن ركلة الترجيح التي أهدرها أمام الأبيض الإماراتي في ربع نهائي كأس آسيا 2015 لازالت تعذبه في إشارة إلى أنه يشعر بالحزن كلما تذكرها، فقد تسببت هذه الركلة المهدرة في ضياع فرصة اليابان في الدفاع عن لقبها كبطل للقارة، وتأهل عموري ورفاقه إلى الدور قبل النهائي.

ووفقاً لما نقلته صحيفة «يابان تايمز» فقد أشار كاجاوا إلى أن الظروف مختلفة عن كأس آسيا 2015، وهو ما يجعله لا يعلم مستوى الأبيض الإماراتي حالياً، كما أن التشكيلة اليابانية شهدت بعض التغييرات، ولكنه قال على الرغم من ذلك: «الطريق إلى مونديال روسيا لن يكون سهلاً، يجب علينا الفوز في المباراتين أمام الإمارات وتايلند لكي تكون ضربة البداية موفقة بالنسبة إلينا».

وتابع كاجاوا: «أعلم أن المنتخب الإماراتي لديه عناصر جيدة، ولكنني لا أعلم كيف تبدو تشكيلتهم الآن، مثل هذه الأمور تخضع لتقييم الجهاز الفني، شاهدنا بعض تسجيلات الفيديو للمنتخب الإماراتي، وسنشاهد المزيد منها قبل المباراة لكي نتعرف على طريقة الأداء التي يعتمدون عليها».

كاجاوا كان قد رفع رصيده من الأهداف قبل أيام إلى 50 هدفاً طوال مسيرته مع فريق بروسيا دورتموند بثنائيته في مرمى فريق إينتراخت تراير، ليقود الفريق الأصفر للفوز بثلاثية في كأس ألمانيا، وهي أفضل بداية ممكنة للنجم الياباني في الموسم الجديد، استكمالاً لما قدمه الموسم الماضي.

النجم الياباني يبلغ 27 عاماً، وهو يتمتع بقدرات تهديفية جيدة قياساً بمركزه كلاعب وسط وصانع ألعاب، فقد سجل 133 هدفاً في 340 مباراة، كما أنه يحمل في خزائن بطولاته الدوري الألماني لعامي 2011 و2012، والدوري الإنجليزي 2013، وكأس آسيا مع المنتخب الياباني 2011. وعلى المستوى الفردي فقد توج بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف في الخارج العام 2012، كما نجح في اقتحام التشكيلة المثالية لمنتخب البوندسليجا الموسم الماضي.

من ناحية أخرى وعلى صعيد البحث عن بديل للظهير الغائب يوتو ناجاتومو لاعب إنتر ميلان والمنتخب الياباني المصاب، وكذلك تومواكي ماكينو الذي يعاني من إصابة هو الآخر، فقد عثر وحيد حاليلوزيتش المدير الفني لمنتخب الساموراي على العنصرين المناسبين لسد الفراغ، وهما واتارو إيندو لاعب أوراوا ريدز الياباني، وماروياما لاعب إف سي طوكيو.

القائمة اليابانية المستدعاة للمباراة أمام الأبيض الإماراتي تضم 11 لاعباً تنشط في الدوري المحلي و13 لاعباً في دوريات العالم وخاصة أوروبا، وتحديداً تشمل 7 نجوم ينشطون في البوندسليجا أبرزهم كاجاوا لاعب دورتموند، وكذلك المخضرم شينجي أوكازاكي مهاجم ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، وهو الأكثر خوضاً للمباريات الدولية مع اليابان برصيد 102 مباراة، كما استدعى الجهاز الفني كيسوكي هوندا لاعب إيه سي ميلان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء