• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

الإمارات تبلغ الهند بالإجراءات ضد قطر لثنيها عن الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 يوليو 2017

نيودلهي (وام)

شرحت الإمارات العربية المتحدة لجمهورية الهند الإجراءات التي اتخذتها والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية ضد قطر، حيث أكدت على أنها جزء لا يتجزأ من منظومة مجلس التعاون الخليجي وبالتالي من أهم التزاماتها الحفاظ على الأمن والاستقرار للدول الأعضاء في المجلس.

وأكد سفير الدولة لدى جمهورية الهند أحمد عبد الرحمن البنا خلال لقائه وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية م. ج. أكبر بمقر وزارة الخارجية في نيودلهي أن ما تم اتخاذه من إجراءات في حق دولة قطر، جاء لثنيها عن دعم الإرهاب، وإيواء الإرهابيين، والتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج والدول العربية الأخرى، حيث جاءت هذه الإجراءات بعد فشل كافة المحاولات المبذولة لثني قطر عن دعم الإرهاب، وإصرار الأخيرة على دعم وتمويل الجماعات الإسلامية المتطرفة، وتجنيس مواطني الدول الأخرى وحمايتهم. كما شرح قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق كافة المنافذ البرية والجوية والبحرية معها، حيث اشتمل القرار على منع دخول وعبور مواطنين قطريين إلى الإمارات، وذلك لأسباب أمنية مشيراً إلى مبررات اتخاذ قرار قطع العلاقات الدبلوماسية.

وأوضح السفير البنا للوزير أن قرار الإمارات والدول الأخرى لم يكن متسرعاً، وإنما جاء بعد محاولات ومبادرات كثيرة لثني قطر عن كل هذه الأعمال التخريبية، بما في ذلك نشر وترويج فكر التطرف والإرهاب التي تبنتها قطر من خلال دعم القاعدة والإخوان، وتسخير آلياتها الإعلامية لهذا الغرض مؤكداً أن الشعب القطري الشقيق لا علاقة له بما يقوم به النظام الحاكم. وأوضح أن أمام قطر اليوم فرصة لدعم خيار الحكمة والعقل وانتهاج سياسة واضحة بدلا من التخبط الحالي والتدخل في شؤون الغير وإيواء الإرهاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا