• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالشراكة مع مجلس أبوظبي للتعليم

300 طالب في اختبار الإمارات للرياضيات والعلوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أجرى نحو 300 طالب وطالبة من الصف التاسع الحلقة الثانية من 30 مدرسة حكومية موزعة بين أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية اختبار مسابقة الإمارات للعلوم والرياضيات (ESMAT) في مقر الكلية بأبوظبي السبت الماضي خلال دورتها الأولى.

وتعد هذه المسابقة إحدى مبادرات كلية الإمارات للتطوير التربوي بالشراكة مع مجلس أبوظبي للتعليم لصقل وتطوير مهارات طلبة المدارس في مادتي العلوم والرياضيات، حيث تستهدف المسابقة طلاب الصف التاسع الحلقة الثانية بمبادرة تعد الأولى من نوعها.

وسوف يتم إعلان نتائج المسابقة وإقامة حفل تكريم للطلبة الفائزين خلال مايو المقبل، وتم رصد جوائز 10 آلاف درهم للفائز الأول في الرياضيات وأخرى للفائز في مجال العلوم إضافة إلى شهادات تقدير للفائزين والمشاركين من المعلمين والطلبة.

وأعرب عدد من الطلبة عن سعادتهم بهذه التجربة التي أيقظت ما بداخلهم من حب لدراسة العلوم والرياضيات، مؤكدين سهولة الأسئلة، والتي مزجت بين العلوم والرياضيات والمعلومات العامة، كما أشاد المعلمون المرافقون لطلابهم من مختلف المدارس على مستوى إمارة أبوظبي، بالمسابقة، مشيرين إلى نتائجها المتميزة، والتأثير الإيجابي لهذه المسابقات على أداء الطلاب، مقترحين استمرار تلك المسابقات التحفيزية ولو على مستوى المناطق.

وأكد الطالب سيف بطي الكتبي في الصف التاسع بمدرسة الظاهر بالعين، أن الأسئلة كانت سهلة، وكلها ذات علاقة بالرياضيات أو العلوم وهما من المواد التي أحبها، وسيسعى للتفوق في الرياضيات لأنه يخطط لدراسة الهندسة، لأن يكون مهندساً في المستقبل، ويشير إلى أن الرياضيات ليست بالصعوبة التي يتخيلها البعض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض