• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتكلفة 13 مليون درهم وبسعة 1500 مصل

«أشغال الشارقة» تنجز مسجد المدام الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، من أعمال البناء الخاصة بمسجد المدام الكائن بالقرب من دوار المدام، بتكلفة تبلغ 13 مليون درهم، وبسعة 1500 مصل ومصلى خاص للنساء، مع جميع المرافق الخدمية التي تخدم المصلين مجهزة بأحدث الوسائل والمعدات.

وأكدت الدائرة أن بناء مسجد المدام يأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن إنشاء وتشييد مساجد نموذجية تتميز بأنماط متعددة مستوحاة من الطراز الإسلامي متوافقة مع التطور العمراني للإمارة.

وقال المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع في دائرة الأشغال العامة بالشارقة، “يتميز المسجد الجديد بتصميمه المستوحى من فن العمارة الإسلامية، وفنون العمارة المحلية الإماراتية المعاصرة تعلوه مئذنة بارتفاع (52م)”.

وأضاف: “تم استخدام تقنيات حديثة للترشيد من استهلاك الكهرباء، كذلك مواد عزل قياسية لتوفير طاقة التبريد، كما تم تخصيص مساحة على جانب المسجد لمواقف السيارات تسع لعدد (200) سيارة، بالإضافة إلى إنشاء مواقف خاصة بمركبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من منطلق الاهتمام الذي توليه الحكومة بهذه الفئة”. وأشار مدير إدارة الأفرع إلى أن المسجد يعتبر إضافة جديدة لرواد بيوت الله عز وجل في منطقة المدام وصرحاً إسلامياً يُعمق الثقافة الإسلامية ومفاهيمها، ويرسخ قيمها الدينية السمحة، حيث روعي في تشييد المسجد تخصيص أماكن لحلقات الذكر ودروس الوعظ لاستقطاب سكان المنطقة وروادها”.

وثمن بن يعروف دور دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف الكبير برعاية المساجد وعمارتها ترسيخاً لرؤية القيادة الرشيدة، التي تفرد اهتماماً كبيراً لبيوت الله، وتوجه بتوفير جميع متطلباتها، مشيداً بالتطور الملحوظ الذي شهدته المساجد في الدولة من ناحية العمران وارتقاء رسالتها في المجتمع. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض