• السبت 22 ذي الحجة 1437هـ - 24 سبتمبر 2016م

شرطة فرنسا تواصل استهداف البوركيني رغم قرار أعلى محكمة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

الاتحاد نت

استمرت الشرطة الفرنسية في استهداف النساء اللاتي يرتدين زي السباحة الذي يغطي سائر الجسد "البوركيني" على شواطئ بعض المدن والبلديات الفرنسية، بالرغم من حكم محكمة مجلس الدولة في فرنسا بإلغاء الحظر المثير للجدل.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن رجل شرطة فرنسي طلب من امرأتين ترتديان الحجاب وقبعات للرأس على أحد شواطئ مدينة نيس بمغادرة الشاطئ وفقا للحظر الذي فرضته سلطات المدينة على البوركيني في وقت سابق من الشهر.

وكان عدد من رؤساء البلديات والمدن في فرنسا قد تعهدوا بالاستمرار في فرض الحظر على البوركيني، بالرغم من حكم أعلى هيئة قضائية في البلاد بأن الحظر "غير قانوني"، وينتهك الحريات الأساسية للمواطنين.

وقالت محكمة مجلس الدولة إن السلطات المحلية يمكنها فرض بعض التدابير المقيدة للحريات الشخصية في حالة وجود "خطر مثبت" على النظام العام، لكن القضاة رأوا أن ارتداء المايوه الذي يغطي سائر الجسد لم يفعل ذلك.

ويسري الحكم القضائي على وجه التحديد على بلدية فيلنوف لوبيه، وهي أول مدينة تطبق الحظر، لكن الحكم يشكل سابقة قانونية في فرنسا.

وصرحت بلدية نيس بأنها ستواصل فرض غرامة على النساء اللاتي يرتدين البوركيني، فيما أصر رئيس بلدية فريجوس ديفيد راشلين على أن الحظر لا يزال ساريا في مدينته، مضيفا أنه لا توجد أي إجراءات قانونية حالية ضد سريان الحظر في المدينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء