• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«طعون الوطني» تنظر في 10 شكاوى لمواطنين بحق جهات حكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي(الاتحاد) ـ

اطلعت لجنة فحص الطعون والشكاوى للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها أمس في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي برئاسة فيصل الطنيجي رئيس اللجنة، على الشكاوى المرفوعة إزاء جهات حكومية.

وقال الطنيجي إن اللجنة تابعت ردود الوزارات حول الشكاوى المرفوعة ضدها من قبل المواطنين والتي بلغ عددها 10 شكاوى، وستخطر اللجنة أصحاب الشكاوى بردود الجهات المعنية حولها.

حضر الاجتماع كل من: أحمد عبدالملك أهلي مقرر اللجنة، والدكتور محمد مسلم بن حم، والدكتور عبدالرحيم الشاهين، ومحمد بطي القبيسي، وأحمد محمد الشامسي، وعلي جاسم أحمد أعضاء اللجنة، والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي.

ويتلقى المجلس الوطني الاتحادي الشكاوى إزاء جهات حكـومية اتحادية، وفق شروط معينة ولرئيس المجلس أن يطلب من الوزراء المختصين تقديم البيانات والإيضاحات بالشكوى، وعلى من وُجه إليه الطلب تقديم الإيضاحات المطلوبة خلال ثلاثة أسابيع على الأكثر من تاريخ الإحالة.

ووفقا للمادة « 119» من اللائحة الداخلية للمجلس يحيل رئيس المجلس الشكاوى الواردة إلى المجلس إلى لجنة الشكاوى مع الإجابات الواردة عنها من الوزارات المختصة، فيما تنص المادة» 120» على ما يلي:» تتولى اللجنة بحث الشكاوى المحالة إليها، ولها أن تطلب من الوزارة المختصة تقديم أية بيانات إضافية أو مستندات تراها لازمة لبحث الشكوى».

وحسب المادة «121» تخطر اللجنة بواسطة رئيس المجلس مقدم الشكوى بنتيجة البحث في شكواه، وإذا رأت اللجنة أن موضوع الشكوى ورد الوزارة يشكلان أمراً يجب أن يبين المجلس رأيه فيه فعلى اللجنة أن تقدم تقريرا بذلك إلى المجلس.

ويمكن للجمهور تقديم الشكاوى عبر الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني الاتحايwww.almajles.gov.ae

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض