• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بدء أعمال مؤتمر المعالجة الشاملة بمشاركة 500 من الخبراء والمتخصصين

«توام » يستعد لإطلاق أحدث مركز لمعالجة الألم استثماراً لخبراته في مجال التخدير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

محسن البوشي (العين)

يستعد مستشفى توام حالياً لإنشـاء احدث مركز لمعالجة الألم المزمن بتوظيف الخبرات التراكمية المتميزة التي يمتلكها الأطباء المتخصصون العاملون ببرنامج معالجة الألم الشامل في المستشفى.

ويوفر المستشفى ـ بالتعاون مع جونز هوبكنز ـ من خلال عيـادة طب الألم أحد أفضل برامج معالجة الألم على مستوى الشرق الأوسط، ما يوفر بدوره مستويات متميزة واستثنائية من العلاج والرعاية للمرضى الذين يُعانون آلاماً مزمنة وحادة.

وأوضح الدكتور عمر زيدان رئيس قسم التخدير ومعالجة الألم بمستشفى توام أن برنامج معالجة الألم بها يشتمل على تخصصات ومهارات التخدير وعلاج الألم المتصل به والتأهيل والطوارئ، لافتا إلى أن المرضى يحصلون على علاجات فعالة للآلام الحادة والمزمنة والألم التدخلي، وآلام العمود الفقري والأعصاب المحيطية، من خلال الحقن الدقيق لجذور الأعصاب والحقن في العضل.

وأوضح الدكتور زيدان في تصريحات أدلى بها على هامش افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الثالث للمعالجة الشاملة للألم الذي تنظمه المستشفى بفندق دانات العين، وانطلق صباح أمس أن عيـادة الألم بها تعالج المرضى الذين يعانون آلام الظهر والرقبـة، الصداع الناجم عن مشكلة في الرقبة أو العصب، متلازمة الألم الموضعي المعقد.

كما تعالج العيادة مرضى الأقراص الفقرية، متلازمة الوجيه الفقري، متلازمة جراحة الظهر الفاشلة، ألم الأطراف، اعتلال جذور الأعصاب الفقرية القطنية (عرق النّسا)، اعتلال جذور أعصاب الفقرات العنقية، التهاب المفاصل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض