الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

النفط يهبط باتجاه 49 دولاراً مع زيادة الإنتاج وارتفاع الدولار

النفط يهبط باتجاه 49 دولاراً مع زيادة الإنتاج وارتفاع الدولار
29 أغسطس 2016 17:15
هبطت أسعار النفط مقتربة من 49 دولاراً للبرميل اليوم، تحت ضغط زيادة الإنتاج وتضرر السلع الأولية من ارتفاع الدولار.

وقال وزير النفط العراقي، يوم السبت، إن بلاده التي صدرت المزيد من الخام من المرافئ الجنوبية في أغسطس، وستواصل زيادة إنتاجها من النفط في الوقت الذي أبقت فيه المملكة العربية السعودية إنتاجها عند مستوياته.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 62 سنتاً إلى 49.30 دولار للبرميل. وانخفض خام القياس العالمي بأكثر من 6% عن مستوى الذروة الذي سجله هذا العام، الذي بلغ 52.86 دولار للبرميل في 9 يونيو.

وانخفض الخام الأميركي 60 سنتاً إلى 47.04 دولار للبرميل.

وأدى الحديث عن ارتفاع الإنتاج إلى انحسار التوقعات بتوصل المنتجين من داخل أوبك وخارجها مثل روسيا الشهر المقبل إلى اتفاق بشأن خطوات لدعم الأسعار مثل تثبيت الإنتاج بعد انهيار جهود مماثلة في أبريل الماضي.

ومن المقرر أن يعقد أعضاء أوبك اجتماعاً رسمياً في الفترة من 26 إلى 28 من سبتمبر على هامش منتدى الطاقة الدولي الذي من المتوقع أن تحضره روسيا.

كما تأثر النفط بارتفاع الدولار حسبما يقول تجار، إذ ارتفعت العملة الأميركية إلى أعلى مستوى في 3 أسابيع أمام نظيرتها اليابانية اليوم بعدما عزز مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) التوقعات برفع أسعار الفائدة في وقت قريب.

ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل السلع الأولية المقومة به مثل النفط أغلى ثمناً على حائزي العملات الأخرى، وهو ما يفرض ضغوطاً نزولية على أسعار الخام.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©