• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صندوق الزواج يعلن إطلاق الخطة الاستراتيجية الجديدة 2014 ـ 2016

الموافقة على صرف 200 منحة زواج ودراسة حالات استثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)

أعلنت مؤسسة صندوق الزواج، أمس، عن الخطة الاستراتيجية الجديدة للعام 2014 - 2016، وذلك بفندق بارك ارجان روتانا في أبوظبي.

وقالت حبيبة عيسي الحوسني مدير عام صندوق الزواج بالإنابة: إن ما تحقق من إنجازات في مجال التوعية المجتمعية، وبناء الأسرة الإماراتية منذ نشأة الصندوق وحتى يومنا هذا جاء من خلال تفعيل وتعزيز الشراكة بين مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، تحت شعار المسؤولية الاجتماعية المشتركة، وتحقيقاً لتوجه حكومة الإمارات العربية المتحدة، بخلق شراكة حقيقية بين مختلف الجهات، وهو أمر يبعث على الفخر في ظل الدعم اللامحدود، الذي يتلقاه الصندوق من قيادتنا الرشيدة، متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات. وأكدت حبيبة الحوسني مدير عام صندوق الزواج بالإنابة في تصريح خاص لـ “الاتحاد” أن هناك أكثر من 200 حالة تمت دراستها، من خلال لجنة الملاحظات وتم البت في هذه الحالات، ومن ثم صرف المنحة للشباب المستفيدين، من خلال دفعات المنح التي تمت منذ بداية العام الحالي 2014 حتي اليوم.

وقالت: إن هناك حالات استثنائية للمنحة وهي: أولا في حالة الاعالة أي أن يكون الشاب راتبه يتعدى السقف المحدد للمنحة وهو 20 ألف درهم فتتم دراسة الطلب وحسب مستندات الإعالة الرسمية المعتمدة من المحكمة، يتم أيضا استحقاقه للمنحة.

وكذلك تمنح المنحة في حال وفاة الزوجة الأولى، وقد استحق على زواجه الأول ، وفي حال الزواج بمواطنة يتم اعطاؤه المنحة أيضا. وكذلك في حال عدم انجاب الزوجة الأولى بعد توفر التقارير الطبية المعتمدة من الجهات الرسمية، ويتم اعطاؤه المنحة عند زواجه للمرة الثانية.

من جانبها قالت فاطمة المغني مستشار وباحثة اجتماعية، نرفض الموافقة الاجبارية من الزوجة وعدم استغلال المنحة من الناحية المادية، وقالت، قبل ان توافق مؤسسة صندوق الزواج على قبول منح الزوج المنحة للزواج الثاني، وضعت شروطا وتشريعات لمصلحة الأسرة ككل، وهي مرض الزوجة، وعدم قدرتها علي الإنجاب بعد الاطلاع علي التقارير الطبية المصدقة، وكذلك في حال وفاة الزوجة الأولى يحق للزوح الحصول على منحة الصندوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض