• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مسلح يطعن 6 أشخاص في كرنفال بلندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

طعن مسلح بسكين 6 أشخاص بينهم طفل، من المشاركين في كرنفال Notting Hill السنوي، الذي يقام في العاصمة البريطانية لندن.

وذكرت مصادر أمنية أن الشرطة البريطانية اعتقلت قرابة 105 أشخاص من المشاركين في المهرجان بتهم تتعلق بحيازة أسلحة بيضاء وترويج المخدرات، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وعمت الفوضى والاضطرابات فعاليات المهرجان وتحولت الفعاليات الاحتفالية إلى أعمال عنف وشغب ضد عناصر الشرطة الذين حاولوا تأمين الاحتفالية.

وأفادت هيئة الطوارئ أن أفرادها قاموا بعلاج نحو 411 فرداً تعرضوا لإصابات مختلفة في شوارع لندن، فيما تم نقل 71 فرداً إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وتعرض طفل، عمره 15 عاماً، للطعن بسكين من أحد المجهولين، وتم نقله للمستشفى في حالة خطرة، إلا أن الأطباء أكدوا استقرار حالته، وتطارد الشرطة صبياً آخر للاشتباه بتنفيذ الجريمة.

وتشهد العاصمة البريطانية لندن كل عام احتفالاً يشارك فيه ملايين الأفراد ضمن كرنفال Notting Hill والذي تشهد فقراته تراشقاً بالألوان والزيوت والمساحيق وحتى بمشتقات النفط، إلى جانب العديد من الفقرات الراقصة المبهرة.

ويركز المهرجان، الذي أقيم لأول مرة في الستينيات من القرن الماضي، على ثقافة منطقة الكاريبي التي تتضمن الأطعمة والموسيقى والعروض الراقصة، فيما يقول منظمو المهرجان إنه الأكبر من نوعه في القارة الأوروبية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا