• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

21 متدرباً في دورة التقارير الإحصائية بـ«استشراف المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

شهد العميد الدكتور عبدالله عبد الرحمن يوسف بن سلطان، مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار بالوكالة، ختام الدورة التدريبية ضمن الخطة المعتمدة للقيادة من الإدارة العامة للتدريب بعنوان «إعداد وكتابة التقارير الإحصائية»، وذلك بحضور 21 متدرباً من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وأكد أن نخبة من المتخصصين قاموا بالتدريس في هذه الدورة، وهم الدكتور ساهر محمد رشاد، مدير إدارة الإحصاء، المقدم صلاح المرزوقي، مدير مكتب ضمان الجودة بالإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، الدكتورة مريم الشبيبي، منال راشد القاسمي، إسراء الحسن عوض النور من إدارة الإحصاء بالمركز، وذلك من منطلق الحرص على تطوير كفاءات العاملين فيه، والارتقاء دوماً بمستوى جودة العمل، من خلال التدريب والتثقيف، لرفع كفاءة الأداء الوظيفي وإيجاد أنظمة جديدة للتحديث والتطوير الدائم، حيث ترتبط بمؤشرات الأداء الذي يعتبر المطلب الأساسي، لتحقيق أهداف المركز، التي تعتبر سنداً لاستراتيجية القيادة العامة لشرطة دبي.

وأكد د. بن سلطان أن الهدف من الدورة هو إتاحة الفرصة دوماً أمام جميع العاملين للتعرف على أحدث المناهج العلمية، لتفعيل عمليات التحديث والتطوير والعمل على نقل الخبرات المعرفية وتعميم أقصى استفادة ممكنة، من خلال التطبيقات العملية في مجال العمل، التي تخدم بشكل مباشر وعملي، أداء المركز في تحقيق أهدافه الخاصة.

وشدد على أن الدورة تضمنت محاور ذات موضوعات هامة، منها المفاهيم الأساسية لإعداد التقارير الإحصائية وأنواعها، الخصائص الواجب توافرها في التقارير الإحصائية، كيفية إعداد التقارير الإحصائية، تحليل التقارير الإحصائية وشروط جودتها، إلى جانب كيفية استخدام التقارير الإحصائية في تقييم وتخطيط الوضع الآني والمستقبلي.

كما تم تدريس موضوعات هامة، تضمنت التعرف على ماهية التقارير الدولية وأنواعها، التعرف على الأهمية القانونية والبحثية للتقارير الدولية، التعرف على كيفية إعداد مصادر المعلومات التي تقوم عليها التقارير الدولية، بالإضافة إلى التعرف على مجالات اهتمام التقارير الدولية ودورها في صناعة القرارات الوطنية والدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا