• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عشقت الرياضة فحصدت التميز

خديجة الطنيجي:الرماية كسرت الخوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يناير 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

عائلتها هي أول من وضعها على أول الطريق، ووالدتها سر نجاحها في كل الخطوات التي تخطتها في حياتها، شخصية متعددة الهوايات عشقت الفروسية والرماية ورياضة المشي، فأبحرت في كتابة الشعر والخواطر.

خديجة الطنيجي من إمارة رأس الخيمة، أم لطفلين وموظفة في وزارة الداخلية، التحاقها بالسلك العسكري لم يمنعها من مواصلة رسالة الدكتوراه في «القانون»، فإلى جانب عملها هي ناشطة في مواقع التواصل الاجتماعي وعضو في عدة جمعيات خيرية واجتماعية وداعمة دائمة لحقوق المرأة والطفل وحكم دولي في اتحاد الإمارات للرماية داخل وخارج الدولة.

عاشت طفولتها كابنة أثيرة لدى والديها، فوالدها يعمل في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ورغم صغر سنها كانت تراقب والدها في عمله وترافقه دائماً إلى مقر عمله أثناء الاحتفالات الوطنية، فتولد لديها حب الحياة العسكرية والانضباط والحزم، ليكون هدفها الطفولي الدخول في معترك الحياة العسكرية عندما تكبر، هذا الحلم ترعرع لدى خديجة لتلتحق بالعمل بعد التخرج في الثانوية العامة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتستمر في الدراسة الجامعية للوصول إلى درجة علمية عليا والحصول على شهادة الدكتوراه في «القانون».

حب التميز

رغم الصعوبة التي واجهت خديجة في التوفيق بين العمل والمرحلة العلمية والتعلق بهواية الرماية التي قد تكون غريبة نوعاً ما على بعض الناس في المجتمع، فإنها استمرت من حيث بدأت وتميزت في مجال الرماية بالمسدس ووضعت هدف التميز وحصد الجوائز في هذا المجال نصب عينيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا