• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قوات الأمن تقتل 26 مسلحاً وإلقاء «براميل متفجرة» على الفلوجة

29 قتيلاً و69 جريحاً بأعمال عنف في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية، أمس، مقتل 29 شخصاً وإصابة 69 آخرين بجروح خلال أعمال عنف متفرقة جديدة في العراق، حيث قتلت قوات الأمن مسلحاً واعتقلت 10 مطلوبين بتهمة «الإرهاب».

قتل 3 أشخاص وأصيب 6 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مطعم معجنات في منطقة الكريعات شمال بغداد، وأسفر انفجار مماثل قرب نقطة تفتيش عسكرية في منطقة الصليخ شمال بغداد عن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بجروح. وقتل شرطيان مكلفان بحراسة مدرسة ابتدائية برصاص مسلحين في اليوسفية جنوب بغداد.

وقال المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام الطبيب أحمد الشامي إن 7 أشخاص قتلوا وأصيب و37 مدنياً بجروح جراء سقوط قذائف هاون أطلقتها قوات عراقية على منازلهم في الفلوجة بمحافظة الأنبار. وصرح مصدر طبي مسؤول هناك بأن مروحيات حربية ألقت أيضاً بضعة براميل متفجرة على أحياء في المدينة المحاصرة منذ نحو 5 أشهر بسبب سيطرة مسلحين عليها.

وفي محافظة صلاح الدين اختطفمسلحون شرطياً وقتلوه وفخخوا جثمانه بمتفجرات في الشرقاط شمال تكريت واستدعوا أفراد عائلته لنقل الجثمان لكنه انفجر لدى اقترابهم منه، ما أدى إلى مقتل والده وشقيقه وجرح شقيقه الآخر.

وبمحافظة ديالى اغتال مسلحون شرطية قرب منزلها في بعقوبة. كما قتل شرطيان وأصيب 3 آخرون بجروح بليغة جراء انفجار عبوة ناسفة بجانب الطريق المؤدي إلى قرية الهاشميات شمال غرب بعقوبة، وأسفر انفجار مماثل بجانب الطريق المؤدي إلى ناحية كنعان شرق المدينة عن مقتل مدنيين مدنيَيْن وجرح اثنين آخرين . وأصيب قيادي في قوات «الصحوة» ومساعده بجروح بعد إطلاق مسلحين الرصاص عليهما في قرية جديدة جنوب بعقوبة.

وفي محافظة نينوى، قتل 3 أشخاص وجرح 9 آخرون جراء تفجير عبوتين ناسفتين قرب صالة ألعاب في الموصل، كما قتل مسلحون سائق شاحنة بالرصاص قرب منزله بالمدينة. وأسفر انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية عسكرية في منطقة «قبر العبد» جنوب الموصل عن مقتل جندي وجرح 3 آخرين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا