• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  11:45     مقتل عسكريين تركيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد         11:45     الداخلية الفرنسية تنصح الناخبين بعدم الوقوف في طوابير خارج مكاتب التصويت        12:07     مقتل حاكم الظل لإقليم تخار الافغاني التابع لطالبان في قصف جوي أمريكي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:20     سامح شكري: القمة المصرية السعودية المقررة اليوم فرصة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية         12:36    كوريا الشمالية: مستعدون لضرب حاملة طائرات أمريكية     

أكدت أن المترجمين الأفغان والمسؤولين والقضاة سيكونون أهدافاً

«طالبان» تعلن بدء «هجوم الربيع» ضد القوات الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

أعلنت حركة طالبان بدء «هجوم الربيع» السنوي اعتبارا من الاثنين المقبل متوعدة بفصل صيف أخير من الهجمات الدموية ضد القوات الدولية قبل إنهاء المهمة القتالية لقوة حلف شمال الأطلسي التي بدأت قبل 13 عاما.

وقال المتطرفون أمس إن الهجوم الذي يبدأ الاثنين سيؤدي إلى تطهير البلاد من الأجانب، وحذروا من أن المترجمين الأفغان والمسؤولين الحكوميين والسياسيين والقضاة سيكونون أيضا أهدافا.

وينسحب حوالى 51 ألف عنصر من قوات الأطلسي التي لا تزال منتشرة في أفغانستان بحلول ديسمبر مع أنهاء معركة طويلة ومكلفة من أجل هزم طالبان التي أطلقت تمردا واسع النطاق بعد أن أطاحتها من السلطة في 2001.

ويمكن أن يبقى عدد ضئيل من القوات الأميركية في البلاد اعتبارا من السنة المقبلة للقيام بمهمات تدريب ومكافحة الإرهاب إذا تم توقيع اتفاقية أمنية يجري التفاوض حولها منذ فترة طويلة بين كابول وواشنطن.

لكن البيان الذي نشر باللغة الإنجليزية على موقع طالبان حذر من أن التمرد سيستمر حتى ضد بضعة آلاف من الجنود الأميركيين.

وأضاف أن طالبان «تصر على الانسحاب غير المشروط لكل القوات المحتلة وترى أن مواصلة جهادها المسلح أمر ضروري لتحقيق هذه الأهداف». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا