• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سقوط 80 برجاً لنقل الطاقة بالعراق بسبب استهداف «إرهابي كبير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

بغداد (د ب أ)

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية اليوم الاثنين سقوط أكثر من 80 برجاً لنقل الطاقة بمحافظة الأنبار باستهداف «إرهابي كبير»، مشيرة إلى أن العمليات الإرهابية من شأنها أن تؤخر عودة الطاقة إلى مناطق شرق الرمادي.

وقال مدير عام المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الأعلى خالد غزاي عطية في بيان نقلته «السومرية نيوز» إن «خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي (رمادي - فلوجة) تعرض إلى استهدافات إرهابية كبيرة خلال الفترة الماضية في المنطقة الواقعة بين الجسر الياباني والحامضية من خلال تفخيخ الأبراج بعبوات ناسفة، ما أدى إلى سقوط أكثر من 80 برجاً».

وأضاف عطية أن «الكشف الأولي لهذا الخط قد بين سقوط هذا العدد من الأبراج»، مشيرًا إلى أن «العدد قابل للزيادة بسبب عدم تمكن فرق الصيانة وملاكات المديرية من الوصول إلى بعض المناطق الواقعة على مسار هذا الخط لكثرة العبوات الناسفة التي زرعت من قبل العناصر الإرهابية».

وتابع عطية أن «الغرض من هذه العملية الإرهابية التخريبية هو تأخير عودة الطاقة الكهربائية إلى مناطق شرق الرمادي (التي تشمل الصوفية والخالدية والحامضية والسجارية ) بالإضافة إلى المناطق الغربية الأخرى، وذلك لقلة الطاقة المتاحة من المصدر الثاني وهو محطة توليد كهرباء سد حديثة».

وأكد عطية أن «الملاكات الفنية والهندسية تعمل جاهدة لتقديم الخدمات المرضية إلى المواطنين وخاصة في المناطق المحررة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا