• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اجتماع ماراثوني استمر 5 ساعات

«عمومية اتحاد الكرة» توافق على تقليص أجانب «الهواة» في موســم 2017 - 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

معتصم عبدالله، مراد المصري (دبي)

أقرت عمومية اتحاد الكرة خفض عدد اللاعبين الأجانب في مسابقة دوري الدرجة الأولى إلى لاعب واحد بداية من الموسم بعد القادم 2017- 2018، بجانب الموافقة على المشاركة المطلقة للاعبين من أبناء المواطنات في مسابقات المراحل السنية ودوري الأولى دون التقيد بالأعمار المطلوبة، حيث سيتم تقنين القرار بشكل رسمي من خلال الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة على أن يبدأ التطبيق بداية من موسم 2017- 2018.

جاء ذلك الاجتماع الأول لعمومية اتحاد الكرة برئاسة مروان بن غليطة والذي عقد أمس بمقر الاتحاد في دبي، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثلي 34 نادياً، هم قوام العمومية، واستمر الاجتماع الذي حفل بالكثير من النقاشات المستفيضة لنحو 5 ساعات.

وذكر محمد عبدالله بن هزام الأمين العام للاتحاد أن اجتماع العمومية صادق على محضر الاجتماع الأخير للعمومية، في 20 مارس الماضي، والذي سبق انعقاد العمومية الانتخابية لمجلس إدارة الاتحاد الجديد، بجانب عرض تقرير نشاط موسم 2015- 2016 والذي أرسل للأندية مسبقاً وتضمن عرض إدارات ولجان الاتحاد وأهم الإنجازات، بجانب عرض الحساب الختامي للاتحاد وتقرير مدققي الحسابات والمصادقة عليه.

وحول المقترحات المقدمة من لجنة تعديل اللوائح على النظام الأساسي، لائحة الانضباط، أوضاع وانتقالات اللاعبين، والتحكيم، ذكر الأمين العام أن العمومية وافقت على معظم مقترحات التعديلات، لافتاً إلى أن مجلس الإدارة شكل في وقت سابق لجنة لدراسة اللوائح برئاسة جاسم النقبي حيث تولت دراسة وتنقيح اللوائح المقدمة كمقترحات من الأندية الأعضاء ومجلس الإدارة بالإضافة إلى أعضاء اللجنة قبل إرسالها للأندية في 7 أغسطس الماضي للإطلاع عليها بشكل وافٍ تمهيداً لاجتماع العمومية، ولفت إلى أن حرص أعضاء العمومية على مناقشة جميع النقاط كان أحد أسباب إطالة أمد الاجتماع، موضحاً أن هدف المصلحة العامة كان شعاراً لأعضاء العمومية خلال الاجتماع.

وأشار ابن هزام إلى أن اجتماع العمومية استعرض نتائج دراسة مشاركة أبناء المواطنات، واللاعب الأجنبي في دوري الهواة والمقدمة من اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور موسى عباس، وأوضح أن الدراسة أخذت بدورها وقتاً مطولاً في النقاش المستفيض قبل أن يم الاتفاق من قبل معظم الأندية على تخفيض عدد اللاعبين الأجانب في دوري الأولى إلى لاعب واحد بداية من موسم 2017- 2018، في حين سيتم فتح سقف المشاركات للاعبين من أبناء المواطنات دون التقيد بالسن المطلوبة حالياً والمحددة بـ18 عاماً، لافتاً إلى أن التوصية المتعلقة بقرار أبناء المواطنات سترفع لمجلس الإدارة قبل وضع القرار في حيز التنفيذ ابتداء من موسم 2017- 2018 بعد استيفاء الإجراءات القانونية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا