• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رصد أول إصابة بالفيروس في لبنان

9 وفيات بـ«كورونا» في السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس عن 9 وفيات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لترتفع الحصيلة إلى 126 من أصل 463 إصابة في المملكة منذ سبتمبر 2012.

وأكد الموقع الإلكتروني للوزارة أنه تم رصد 32 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن الوضع الصحي للحالات المسجلة يتضمن حالتين لا توجد لديهما أعراض و5 حالات مستقرة و6 حالات في العناية المركزة.

والوفيات الجديدة هي لأربعة رجال بواقع حالتين في المدينة المنورة ومثلها في مكة المكرمة، و3 في جدة وحالتان في الرياض. وأشارت الوزارة إلى أن الرياض سجلت أعلى معدل في حالات الإصابة بواقع 9 حالات تلتها جدة ثم الطائف والمدينة المنورة. وقالت «إنه توجد حالة تم تأكيد إصابتها بالفيروس في السابق تماثلت للشفاء وأخرجت من مستشفى حكومي في جدة».

وكانت أطلقت امس الأول حملة توعية تتضمن سلسلة تدابير وقائية لاحتواء تفشي الفيروس.

وحضت الحملة على اتباع العادات الصحية السليمة كغسل اليدين بالماء والصابون دائما واستخدام معقم اليدين، وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد قبل غسلها. وكذلك اتخاذ «الاحتياطات القصوى أثناء التعامل مع لحم الإبل النيء، وبناء على نصائح الخبراء يجب تجنب لحم الإبل النيء وكبدها وحليبها غير المغلي، كما يجب الابتعاد عن الإبل المريضة».

إلى ذلك، سجلت في لبنان أول حالة إصابة بالفيروس، وقال وزير الصحة وائل أبو فاعور «إنه تشخيص حالة واحدة لمريض مصاب بكورونا، كان قيد المعالجة في أحد المستشفيات»، مشيرا إلى أن الإجراءات المتخذة ساهمت في تحسن صحته ومغادرته المستشفى».

(الرياض، بيروت - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا