• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أرجع خسارة «ملبورن» إلى إرهاق السفر

شيب: ودية الجزيرة أفضل إعداد لمواجهة «بطل آسيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أكد جون فان شيب المدير الفني لفريق ملبورن سيتي الأسترالي أن المعسكر التدريبي الذي يقيمه فريقه حاليا في العاصمة أبوظبي سيساعد الفريق على الوصول لأفضل حالة ذهنية وبدنية قبل بداية النصف الثاني من الدوري الأسترالي، وأوضح أن المباراة الودية القوية التي خاضها لاعبوه أمس الأول أمام الجزيرة ستكون بمثابة أفضل إعداد لمباراتهم المرتقبة ضد ويسترن سيدني في الدوري.

وخسر ملبورن سيتي صاحب المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الأسترالي أمام الجزيرة متصدر دوري الخليج العربي بهدفين نظيفين أمس الأول في ستاد محمد بن زايد بأبوظبي، ولم تؤثر الخسارة على نظرة المدرب المتفائلة بخصوص مسيرة فريقه في الدوري المحلي.

وقال: «أعتقد أننا قدمنا مستوى مرضيا في الشوط الأول، لعبنا كرة قدم جيدة، وخلقنا بعض فرص التسجيل الحقيقية، لكننا تراجعنا في الشوط الثاني للأسف، وفي المقابل ارتفع مستوى الجزيرة ووصلوا لشباكنا مرتين وكانوا الطرف الأفضل في هذا الشوط». وأضاف: «القدوم إلى هنا ولعب مباراة ودية بهذا المستوى العالي تجربة جيدة بالنسبة للفريق، بالتأكيد لسنا راضين عن نتيجة المباراة، لكن ما يهمنا أكثر من النتيجة هو حصول العديد من اللاعبين على فرصة خوض مواجهة تنافسية لمدة 90 دقيقة كاملة، واستعادة جزء كبير من جاهزيتهم البدنية، وهذا هو الغرض الرئيسي من مثل هذه المباريات». وأرجع المدرب سبب تراجع أداء الفريق في الشوط الثاني إلى الإرهاق، وقال: «حضرنا إلى أبوظبي قبل يومين فقط من المباراة وكنا نعرف أن الإرهاق الذي أصاب اللاعبين جراء الرحلة الطويلة سيؤثر سلبا على المستوى البدني، وكان واضحا للجميع أثناء المباراة أن الجزيرة تفوق علينا في الشوط الثاني لأنهم كانوا في وضع بدني أفضل، لكنني بالتأكيد سعيد وراض عما قدمه لاعبو فريقي الذين خاضوا المباراة كاملة». ويستمر ملبورن سيتي في أداء تدريباته اليومية في ملعب جامعة نيويورك سيتي أبوظبي، ضمن معسكره التدريبي الذي سيخوض خلاله مباراة ودية أخرى، وكشف المدرب فان شيب عن أنه يتطلع بتفاؤل لمباراتهم المرتقبة في الدوري أمام ويسترن سيدني بطل دوري أبطال آسيا. وقال فان شيب: «أنهينا النصف الأول من الدوري، ونحن في منتصف جدول الترتيب وينتظرنا عمل كبير في النصف الثاني لنحصد أكبر عدد ممكن من النقاط لنصل إلى المباريات النهائية، هذا المعسكر سيساعدنا كثيرا على الوصول لأفضل مستوياتنا البدنية والذهنية قبل استئناف الدوري، والمباراة الودية القوية التي خضناها أمام الجزيرة أفضل إعداد لمواجهتنا الهامة المرتقبة أمام ويسترن سيدني». من جانبه، عبر عايض مبخوت مدير فريق الجزيرة عن رضاهم عن التجربة الودية التي وصفها بالجيدة خاصة أنها جاءت أمام مدرسة كروية مختلفة تمتاز بالقوة البدنية، وخلال فترة التوقف الحالية، وقال: رغم أن المباراة كانت ودية لكنها كانت جيدة فنيا وقوية في التحاماتها البدنية وطابعها تنافسي بالذات في الشوط الثاني والتجربة مفيدة جدا للجزيرة، وتأتي في إطار التحضيرات للدوري ولتمهيدي دوري أبطال آسيا. وأضاف: «كانت هناك مكاسب للفريقين على الصعيد الاجتماعي حيث كانت لنا جلسة تعارف، وبشكل عام فان المكاسب عديدة من هذه المباراة رغم انها ودية».

وذكر عايض مبخوت أن فريقه سيواصل تدريباته وسيلعب مباراتين في الفترة المقبلة الأولى منها السبت المقبل أمام اتحاد جدة، بينما لم يتحدد اللقاء الودي الثاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا