• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف أول معرض ومؤتمر عالمي لمؤسسات تنمية الصادرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - تستضيف دبي أول معرض ومؤتمر عالمي لمؤسسات تنمية الصادرات خلال شهر نوفمبر 2014 والذي يقام بالتعاون مع الأمم المتحدة، بحسب المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات.

وقال العوضي في تصريحات على هامش المنتدى الأول للتجارب الإماراتية في الأعمال الدولية، إن المؤسسة تستعد لاستضافة هذا الحدث العالمي الذي سيركز على تبادل الأفكار لدعم الاستثمار المباشر بين دول العالم.

وثمن العوضي خطوة وزارة الاقتصاد لإطلاق منتدى التجارب الإماراتية في الأعمال الدولية، والذي من شأنه أن يسهم في دعم الشركات الإماراتية للانتقال إلى العالمية، مشيراً إلى دعم المؤسسة المتواصل لدعم الشركات الإماراتية للتواجد والاستثمار خارج الإمارات.

وقال العوضي، إن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات نظمت عدة جولات خارجية لشركات إماراتية في العديد من الأسواق العالمية كان آخرها في سوق أميركا الجنوبية وسوق وسط آسيا، وذلك خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف أن أبرز تحد يواجه الشركات الإماراتية الراغبة في الاستثمار الخارجي، هو نقص المعلومات، ما دفع المؤسسة إلى تأسيس مركز لرفد الشركات الإماراتية بالمعلومات، وبالأخص المعلومات المتعلقة بالتصدير.

وأوضح أن المؤسسة ستواصل تنظيم جولاتها الخارجية للشركات الإماراتية لمساعدتها على الاستثمار خارج الدولة، ومدها بكافة أشكال الدعم في هذا الإطار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا