• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فرحة العيد تزين شوارع أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

زينت بلدية مدينة أبوظبي، ميادين وشوارع العاصمة، بتشكيلات من الإضاءة الملونة، استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وروعي في التصاميم أن تتماشى مع الأجواء الاحتفالية بالمناسبة، وحملت بعضها عبارات منها «عيد الأضحى» «عيدكم مبارك»، و«عساكم من عواده» وتصاميم أخرى على شكل هلال ونجمة مع المسجد، وتشكيلة لعائلة من الأب والأم والأطفال وكتب عليها «فرحة العيد».

وتشتمل أعمال الزينة الضوئية على تركيب أشكال هندسية إسلامية معبرة عن ابتهاج المسلمين بهذه المناسبة الدينية الكريمة وبالوقت ذاته إضفاء منظر جمالي يعكس على المدينة تألقا ونورانية.

وتأتي عمليات تركيب الإنارة الخاصة بعيد الأضحى ضمن خطة لإضفاء نوع من الأجواء الاحتفالية التي تتناسب والعيد، تضمنت تشكيلات الأضواء تصاميم تجسد روح المناسبة، وبألوان مختلفة كالأحمر والأخضر والأبيض والأسود إلى جانب اللون الأصفر ضمن خطتها لاستقبال مناسبة العيد، بما يضاعف من الشعور بالبهجة في نفوس الجمهور.

وحرصت البلدية على استخدام أنواع الكابلات الكهربائية من المواد المقاومة للعوامل الجوية وذات جوده عالية، حرصا على سلامة الجمهور، حيث تم الاعتماد على توصيلات مصنوعة من مواد ترتفع فيها معدلات الأمان في التشكيلات الهندسية كافة، لتميزها في الحفاظ على البيئة، وخصوصيتها في تحمل جميع العوامل المناخية وذات معايير عالية من حيث الأمن والسلامة بما في ذلك المصابيح والتشكيلات الضوئية، وفي نفس الوقت موفرة للطاقة.

ويركز مشروع تزيين المدينة الذي تنفذه بلدية مدينة أبوظبي على التقاطعات والشوارع الرئيسية والحيوية، حيث يحظى كورنيش أبوظبي بمشهدية ضوئية أخاذة ومبهجة وذات كثافة مبهرة للناظرين حيث تم تزيين الكورنيش على تشكيلات مختلفة نوعا ما كونه مقصدا سياحيا كبيرا يرتاده الآلاف من سكان أبوظبي ومن السياح.

وتولي البلدية أهمية لتزيين الميادين والدوارات حيث تم تركيب عدد من التشكيلات لتطوق محيط الدوار كاملا، أما في دوار آخر فتم تزيينه بأشكال هلالية ونجمية ضوئية بالإضافة إلى تشكيلات أخرى لمئذنة وقبة المسجد، وتشكيلات بعبارات عيد الأضحى وعساكم من عواده.

وعلى صعيد تزيين الجسور فقد تنوعت الزينة ما بين النجوم المضاءة وعبارات «عيد الأضحى» والتكوينات الزخرفية الإسلامية حيث ستشتمل أعمال التزيين جسر المصفح وجسر كارفور وجسر الجوازات وجسر المرور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض