• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختتام فعاليات التدريب الجوي المصري البحريني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

اختتمت أمس الأول فعاليات التدريب الجوي المشترك «الربط الأساسي 2014» الذي نفذته عناصر من القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الملكي البحريني، بالتعاون مع 9 دول عربية وأجنبية، ويأتي في إطار التنسيق والتعاون المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة لتوحيد الرؤى والعمل المشترك في العديد من المجالات للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وحسب بيان للقوات المسلحة المصرية، فإن آليات التدريب شملت قيام المقاتلات والطائرات متعددة المهام بتنفيذ العديد من الطلعات الجوية نهاراً وليلاً تحت مختلف الظروف والأجواء، وذلك للتدريب على تخطيط وإدارة أعمال القتال الجوي الهجومية والدفاعية، وتقديم الدعم والمعاونة الجوية للقوات الأرضية ضد الأهداف المعادية.

وقال البيان «لقد تم تنفيذ العديد من الطلعات المشتركة لتأمين الأهداف الحيوية البرية والبحرية في نطاق المسؤولية، أظهرت المستوى المتميز لجميع القوات المشاركة في تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها بدقة ومهارة عالية».

وأشار البيان إلى أن المرحلة النهائية للتدريب ، شهدت عرضاً للتقرير النهائي للتمرين، وتقييم المراقبين لنتائج الطلعات التي أكدت نجاح التدريب في تنفيذ الأهداف والأنشطة المخططة له كافة، وأثنى على الأداء المتميز لجميع القوات المشاركة في التدريب الذي عكس الصورة الحقيقية لمستوى الجاهزية والاستعداد القتالي المتميز لجميع القوات الجوية المشاركة. وأشاد بالمستوى المتميز الذي ظهرت عليه جميع العناصر المنفذة للتدريب من الطيارين والفنيين وهيئات القيادة من الجانب المصري، مؤكدين أن مصر هي الشقيقة الكبرى والقلب النابض لوطننا العربي، وإحدى الركائز الفاعلة في دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط. (القاهرة - وام)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا