• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

كييف تواصل عمليتها العسكرية في الشرق وموسكو تنفذ تجارب لصواريخ باليستية

انفصاليو أوكرانيا يتجاهلون دعوة بوتين لتأجيل الاستفتاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

قرر الانفصاليون الموالون لروسيا أمس إبقاء الاستفتاء حول الاستقلال في دونيتسك وسلافيانسك في موعده بعد غد الأحد متجاهلين دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تأجيله، فيما أعلنت كييف «مواصلة» عمليتها العسكرية في شرق البلاد.

وأعلن البيت الأبيض أمس أنه لا يتوقع لقاء ثنائياً بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين أثناء الاحتفالات بذكرى إنزال الحلفاء والتي سيشارك فيها الرئيسان في السادس من يونيو في النورماندي (فرنسا).

وأوضحت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي كايتلين هايدن بعد أن تأكد مجيء بوتين إلى فرنسا، رغم الأزمة الخطيرة في أوكرانيا إن «لقاء بين الرئيس أوباما والرئيس بوتين غير متوقع» في هذه المناسبة.

وقال دنيس بوتشيلين قائد «جمهورية دونيتسك» الانفصالية إن الاستفتاء على الاستقلال «سيجري في 11 مايو». وقالت ستيلا خوروتشيفا المتحدثة باسم رئيس بلدية سلافيانسك الذي عينه دعاة الاستقلال في المدينة التي تشكل معقلا لهذه الحركة إن الاستفتاء سيجري في 11 مايو.

من جهته أعلن الكرملين أمس أنه «يحلل» الوضع بعد إعلان الانفصاليين الموالين له إجراء الاستفتاء في موعده.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي «هناك تطورات جديدة. ينبغي تحليل الوضع». كما أعلن متمردون في جمهورية انفصالية معلنة من جانب واحد أيضاً في محيط مدينة لوجانسك أنهم سيجرون استفتاء في الوقت نفسه الأحد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا