• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نقلت تصريحاته بشكل مفصل حول وحدة الموقف العربي ودعم الإمارات الدائم

اهتمام إعلامي واسع بتصريحات محمد بن زايد خلال زيارته إلى السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

دينا مصطفى (الاتحاد)

دينا مصطفى (الاتحاد)

اهتمت الصحف والقنوات الإخبارية العربية بتصريحات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال زيارته لقاعدة الملك فهد الجوية بمدينة الطائف السعودية فنقل موقع «سي إن إن» تصريحات سموه والتي أكد فيها أن الإمارات ستواصل مع باقي الأشقاء العرب واجبها القومي لإرساء دعائم الأمن والاستقرار والتصدي لأي مخططات أو أجندات إقليمية لها أطماع في الأراضي العربية وأنها ستبقى دائما سنداً لدعم الأشقاء ولن تترد أو تتأخر لمد يد العون لهم ومؤازرتهم لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة وهي مواقف تنطلق من أواصر الأخوة ومن إرث مشترك وغال يجمعنا ويمثل رباطا وثيقا نحو مصير واحد ومستقبل واعد.

الإعلام السعودي

ونقلت قناة «العربية» تصريحات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والتي شدد فيها أن الأمن القومي العربي هو أمن مترابط لا يتجزأ، وأن العمل على ضمان هذا الأمن وحمايته لا يتم إلا من خلال إطار جماعي ورؤية، كما نقلت إشادة سموه برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الثاقبة للمتغيرات في المنطقة مؤكدة أن سموه يرى في حزم وحسم جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بوصلة عملهم وجهدهم الجماعي المشترك لحماية المكتسبات ورفع راية العزة والكرامة التي غدت خفاقة عالية في التحدي الذي يواجه العرب في اليمن.

من جانبها نقلت صحيفة «الشرق الأوسط» تشديد سموه على أن الدول العربية في أشد الحاجة في هذه المرحلة إلى التضامن والتكاتف والتآزر لمواجهة الأطماع ومختلف التحديات، وتأكيد سموه أنه «من الواجب بناء إطار سياسي وعسكري وتنموي متقدم، من أجل عزة العرب ومكانتهم في المنطقة والعالم».

من جانبها اهتمت الصحف السعودية بخبر زيارة سموه للسعودية فقالت صحيفة «الجزيرة » إن صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع قد استعرض مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين، وبحثا مجمل الأحداث في المنطقة.

اهتمام إعلامي عربي

بدورها اهتمت الصحف المصرية بتصريحات سموه، فقالت صحيفة اليوم السابع المصرية إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أكد أن الإمارات ستبقى دائما سنداً لدعم الأشقاء ولن تتردد أو تتأخر في مد يد العون لهم ومؤازرتهم لمواجهة التحديات. واهتمت الصحف اليمنية بتصريحات سموه فقالت صحيفة «المشهد اليمنية» إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي أكد أن «التحرك لإنقاذ اليمن لا يقتصر على الجانب العسكري أو الأمني فقط بل سيمتد إلى الجوانب التنموية والاقتصادية والإنسانية والاجتماعية لأهميتها في دعم الشعب اليمني حتى يتمكن من التغلب على التحديات كافة».

     
 

سيفٌ ظُباه يُظِلُنا

هذا هُمام المجد محمد بن زايد آل نهيان يحفظه الله ومحمدٌ سيفٌ ظباه يُظلُنا..والسيفُ يحمي في يديه ويقطعُ عِشنا فلا همٌ هناك يُضيرنا.. ولنا مقيلٌ في رُباه ومربعُ حفظك الله لنا يا أبا خالد قرة لعيوننا ونسمة لنفوسنا

أحمد المجيني | 2015-04-28

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض