• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكاديميون لـ «الاتحاد»:

«وحدة الصف العربي» الأبرز في فكر محمد بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

أجمع أكاديميون ومسؤولون على أن التصريحات التي أدلى بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الأول، تؤكد السمات القيادية الفذة التي يتمتع بها سموه ونزوعه الوحدوي وحرصه على تحقيق وحدة الصف العربي وإدراك سموه لحجم المخاطر والتحديات التي يواجهها العالم العربي.

واعتبروا تصريحات صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، خلال زيارة سموه إلى قاعدة الملك فهد الجوية بمدينة الطائف السعودية والتقى خلالها قوة الإمارات المشاركين في التحالف العربي، وعملية إعادة الأمل التي تقودها المملكة العربية السعودية، دعوة مبطنة لأبناء شعب الإمارات لأن يكونوا كما هم على العهد بهم متفاعلون دوما مع كل الأحداث والمستجدات التي تقع وتدور من حولهم على قدر المسؤولية مدركون لحجم الدور والمسؤوليات التي تضطلع بها الدولة في ظل التداعيات السياسية والأمنية والاجتماعية السلبية والأوضاع المتردية في العديد من الدول العربية الشقيقة.

تقديم الدعم المادي والعيني

وقال الدكتور حسام العلماء، مدير إدارة البحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي: إن دولة الإمارات تمضي منذ تأسيسها على نهج وأسس راسخة وحكيمة وضعها المؤسس والباني المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حكيم العرب طيب الله ثراه الذي أرسى دعائم دولة فتية حديثة تبوأت مكانة متميزة إقليميا ودوليا خلال فترة زمنية وجيزة قياسا بالإنجازات.

ولفت العلماء إلى ان التصريحات التي أدلى بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تعبر بوضوح عن سياسة الدولة ونهجها الواضح الذي يقوم على دعم ومساندة الاشقاء في مختلف الدول العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض