• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رؤساء تنفيذيون لشركات وطنية عابرة للقارات:

الشركات الإماراتية العابرة للحدود تتحول إلى محرك رئيسي للتنمية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أجمع رؤساء تنفيذيون لشركات وطنية عابرة للحدود على الدور المحوري لاستثماراتهم الخارجية، لافتين إلى أن استثمارات شركاتهم تعد بمثابة محرك رئيسي للتنمية العالمية.

وشدد هؤلاء خلال الجلسة الأولى من أعمال المنتدى الأول للتجارب الإماراتية في الأعمال الدولية والتي أدارها محمد عبدالله الحمادي مؤسس ورئيس شركة انفستسورس الإماراتية، أهمية الاستجابة والإتقان في إحداث تغيير إيجابي في اقتصادات بلدان منطقة “ميناسا” (الشرق الأوسط، شمال أفريقيا، جنوب آسيا) التي تموج بالتحولات.

وتحدث خلال الجلسة راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، وعادل علي الرئيس التنفيذي للعربية للطيران، ومحمد الفلاسي الرئيس التنفيذي لشركة سمارت كيوب، والسفير المصري لدى الدولة إيهاب حمودة.

وتطرق راشد الجروان إلى القدرات التي تتمتع بها الشركات الإماراتية في مواجهة التحديات ودوافع الاستمرار في وجه العواصف الاقتصادية، مشيراً إلى أن قطاع النفط والغاز يعد من القطاعات التي يتسم الاستثمار فيها بأنه طويل الأمد، باعتباره يقوم على إنتاج سلعة رئيسية لا يمكن التخلي عنها، واصفاً هذا النوع من الاستثمار بأنه داعم رئيسي لعمليات التنمية والاستقرار.

وأشار إلى التحول الذي شهده قطاع الكهرباء في كردستان العراق بعد استثمار شركة دانة غاز في الإقليم، حيث كانت الكهرباء لا تعمل سوى ساعتين في اليوم، ولكن بعد إنتاج الغاز واستخدامه في عمليات توليد الطاقة لم تعد الكثير من مناطق الإقليم الذي يعيش فيه نحو 4 ملايين نسمة ترى الظلام.

وتطرق الجروان للحديث عن عمليات الشركة في مصر، مؤكداً أن الشركة التي استثمرت نحو ملياري دولار، مستمرة في استثماراتها هناك، متوقعاً تحسن فرص الاستثمارات في قطاع النفط والغاز في مصر فور استقرار الأوضاع السياسية، مشيداً بجهود الحكومة في تقديم التسهيلات المختلفة للمستثمرين وتذليل كل العقبات والتحديات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا