• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مونديال 2014

«العليا البرازيلية» تدعم «الفيفا» بمزايا وأرباح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

أقرت المحكمة العليا البرازيلية مشروع قانون يسمح للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بالحصول على مزايا مالية وقانونية خلال بطولة كأس العالم في البرازيل، التي تبدأ في 12 يونيو وتنتهي في 13 يوليو المقبلين.

وكانت النيابة العامة قد طلبت من المحكمة العليا اعتبار مشروع القانون مخالفاً للدستور لأنه يضمن لـ «الفيفا» عدم دفع ضرائب عن أرباحها خلال المونديال، بالإضافة إلى إلزامه الدولة البرازيلية بتحمل كافة التبعيات القانونية عن حدوث أي أضرار للاتحاد المسؤول عن اللعبة الشعبية الأولى في العالم. وأشارت النيابة العامة في تقريرها إلى أن المزايا التي تم منحها للفيفا بموجب القانون المذكور لا يتمتع بها أي من الشركات، أو المواطنين البرازيليين، وهو ما يعتبر خرقا لدستور البلاد.

ورفض عشرة قضاة من أعضاء المحكمة البرازيلية العليا أطروحات النيابة العامة في هذا الشأن، حيث أشاروا إلى أنه لا يمكن اعتبار كل قانون لا يتعلق بالأفراد والجماعات داخل المجتمع البرازيلي غير دستوري.

وأكدت المحكمة أن الحكومة البرازيلية قد اختارت بمحض إرادتها تنظيم المونديال، مما يجعلها ملتزمة بجميع العقود التي وقعت عليها، بالإضافة إلى التزامها بالشروط التي يفرضها (الفيفا) على الدول المنظمة. (برازيليا - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا