• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

«قضاء أبوظبي»: افتتاح فرع جديد للتوثيقات في بني ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تتوسع دائرة القضاء في أبوظبي، في تقديم خدمات التوثيق العام، عبر افتتاح فرع جديد بأحد مقار وزارة تنمية المجتمع في منطقة بني ياس، وذلك في إطار جهودها لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين.

وأكدت دائرة القضاء، حرصها على التطوير المستمر لجميع الخدمات المقدمة في جميع القطاعات، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والجهات ذات الصلة، وذلك انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بضمان تقديم خدمات قضائية وعدلية ذات مستويات عالمية. ونوهت دائرة القضاء، بالحرص على ضمان وصول خدماتها القضائية والعدلية إلى جميع مناطق إمارة أبوظبي، لتوفير الوقت والجهد على المتعاملين، وتحقيقاً لأولويتها الاستراتيجية المتمثلة بتعزيز فاعلية واستدامة العمليات القضائية وضمان سهولة الوصول الشامل للخدمات.

وأوضحت أن المعاملات التي يتم إنجازها من خلال فرع تنمية المجتمع في بني ياس، تشمل، إقرار الحالة (عدم عمل – عدم زواج – إقرار حالة مطلقة – إقرار حالة أرملة) وإثبات زواج، وكذلك إقرار حالة وحضانة والموجهة إلى وزارة تنمية المجتمع، في حين يستقبل الفرع الجديد المتعاملين من الثامنة صباحاً وحتى الثانية مساءً.

وأظهرت إحصائيات دائرة القضاء خلال النصف الأول من العام الجاري 2017، إنجاز قسم التوثيقات (38316) معاملة، موزعة ما بين (17710) في أبوظبي، (18621) في العين، (1985) في الظفرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا