• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قلل من أهمية نظرية «الاستحواذ»

برانديلي يشيد بعمل أنشيلوتي مع «الريال» في «الأبطال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

قلل الإيطالي تشيزاري برانديلي المدير الفني لمنتخب إيطاليا من أهمية نظرية الاستحواذ التي يطبقها الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ، في حين أنه من ناحية أخرى أشاد بطريقة لعب ريال مدريد تحت قيادة مواطنه كارلو أنشيلوتي.

وقال برانديلي خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية في مقر اتحاد الكرة الإيطالي في روما: «الكرة الجميلة لا تتجزأ، ولا يجوز انتقاد استراتيجية الصدمة (طريقة لعب إيطالية تعتمد على الدفاع المتكتل والهجوم المباغت)، فالكرة الجيدة يمكن أن تلعب بطرق مختلفة».

وأضاف برانديلي مدافعاً عن الخطة الفنية التي انتهجها كارلو أنشيلوتي أمام بايرن ميونيخ الألماني في مباراتي الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أسفرت عن فوز الفريق الملكي بخمسة أهداف نظيفة في مجموع المباراتين «الخطأ الشائع في عالم كرة القدم هو الفصل بين طرق اللعب المختلفة».

وكان بيب جوارديولا قد أشار بعد هزيمة فريقه في ذهاب الدور قبل النهائي أمام ريال مدريد بهدف نظيف إلى أن فريقه تحكم بشكل كامل في تلك المباراة رغم خسارته، ولكنه عاد إلى الاعتراف بحدوث أخطاء فنية من جانبه في مباراة الإياب، التي انتهت بهزيمة البايرن بأربعة أهداف نظيفة على ملعب أليانز أرينا، حيث أشار إلى أن المشكلة تركزت في أن لاعبيه لم يستحوذوا على الكرة بالقدر الكافي، ولم يكن لديهم فكرة عن ما الذي يجب عليهم فعله عند امتلاك الكرة.

وتابع برانديلي: «يجب وضع العمل الذي قام به أنشيلوتي مع ريال مدريد في الاعتبار، لقد فاز انشيلوتي في جميع البطولات، ريال مدريد يملك لاعبين يمتازون بالسرعة العالية، يستطيعون أن ينطلقوا بأقصى سرعة خلال ثلاث ثواني إذا طلب منهم ذلك، ريال مدريد يلعب بطريقة رائعة وملهمة». (روما - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا