• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اتحاد الكرة يتجه إلى الرفض

توصية من «المحترفين» بتقليص أندية الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

معتز الشامي(دبي)

تلقى اتحاد الكرة، توصية من المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين مساء أمس، بشكل رسمي، تطلب تقليص عدد أندية دوري الخليج العربي للمحترفين، من 14 إلى 12 فريقا، بعدما أجرت اللجنة الفنية دراسات وافية بهذا الشأن، وخلصت إلى ضرورة مراجعة قرار زيادة الأندية، الذي صدر فور تولي مجلس إدارة الاتحاد، قبل 3 مواسم.

وتم تحويل التوصية إلى اللجنة الاستشارية المشتركة، لمزيد من الدراسة والبحث، قبل تقديم المقترح النهائي بشأن هذا التصور، ورفعه إلى مجلس إدارة الاتحاد لإبداء رأي نهائي حول الأمر.

وعلمت «الاتحاد» أن النية تتجه لرفض توصية المحترفين، في ظل تمسك مجلس الإدارة، بالإبقاء على الدوري بوجود 14 فريقاً كما هو، لاسيما أن التقليص من شأنه أن يضعف تقييم دورينا آسيويا، حيث يطلب الاتحاد القاري ضرورة مشاركة أكبر عدد من الأندية في الدوري المحترف وليس السعي إلى التقليص.

من جهة ثانية، رفع المكتب التنفيذي توصية أخرى، بإعادة مسمى رابطة المحترفين، بدلاً من لجنة المحترفين، وهو أيضاً المطلب الذي يتوقع أن يقابل بالرفض، لاسيما أن قرار إطلاق اسم رابطة يطلب ضرورة إشهاره من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة.

ونفت مصادر رسمية بالاتحاد، أن تكون هناك أي توصية بتقليص عدد اللاعبين الأجانب، أو إلغاء الأجنبي الآسيوي وفتح الباب أمام أي 4 جنسيات أخرى للعب في دورينا دون تطبيق 3+1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا