• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

إقبال ‬كبير ‬على أنشطة ‬البرنامج في ‬مراكز ‬الدولة كافة

«صيف ثقافي».. ينتصر للشباب والطلاب على أوقات الفراغ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 يوليو 2017

هدى الطنيجي، الاتحاد، وام (أبوظبي، رأس الخيمة)

يجسد برنامج «صيف ثقافي» الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، اهتمام الدولة بتعزيز ونشر الثقافة بين أفراد المجتمع من خلال تحفيز أجيال المستقبل للحصول على المعارف القيمة في ميادين عديدة لدعم مسيرتهم التعليمية وتوفير بيئة آمنة للأطفال والشباب يقضون فيها أوقاتا مثمرة.

ويهدف البرنامج إلى الاستثمار الأمثل لطاقات الشباب في فترة الإجازة الصيفية والكشف عن الموهوبين وصقل وتنمية مواهبهم من خلال مجموعة متميزة من المتخصصين والأساتذة لتقديم أساسيات في الفنون المسرحية والموسيقى والفنون البصرية والكتابة الإبداعية تمهيداً لدعمهم وضمهم إلى برامج الوزارة الهادفة لإعداد جيل جديد من المبدعين والموهوبين في المشهد الثقافي الإماراتي بشكل عام.

وشهدت جميع مراكز الوزارة التسعة إقبالًا كبيراً من الطلاب من الفئة العمرية الصغرى الراغبين في الاستفادة من الأنشطة المنوعة والشيقة التي توفرها المراكز هذا العام.

ويرتكز البرنامج على أربعة محاور أهمها.. فنون المسرح والموسيقى والكتابة الإبداعية في الشعر والقصة والرواية والفنون البصرية حيث تهدف إلى تنشئة جيل جديد من المبدعين والموهوبين في المشهد الثقافي الإماراتي بشكل عام.

وأكد مسؤولون وطلبة وأولياء أمور -بمناسبة انطلاق فعاليات برنامج «صيف ثقافي» أمس- أن البرنامج الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة يحقق الكثير في مواجهة التحديات التي يواجهها الطلاب وأهمها تحدي وقت الفراغ خلال الإجازة الصيفية والذي يمكن استغلاله من برنامج ثقافي يحفز الأطفال على التعلم في المجالات الإبداعية الأدبية والفنية والموسيقية والمسرحية إضافة إلى أنه بمثابة منصة للموهوبين للتعبير عن قدراتهم وملكاتهم الخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا