• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

احتفلت بيوم المرأة الإماراتية

«غرفة أبوظبي» تكرم «أم الإمارات» تقديراً لدورها في الارتقاء بالمرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كرمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تقديراً لعطاءاتها ودورها في الارتقاء بالمرأة المواطنة إلى أعلى المناصب والمراتب.

وتسلم التكريم نيابة عن سموها، مريم الرميثي المدير العام لمؤسسة التنمية الأسرية.

وقال إبراهيم المحمود، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، خلال الاحتفال الكبير الذي نظمته الغرفة بيوم المرأة الإماراتية، بعنوان «الإماراتيات.. مبدعات ومبتكرات»، «إن سموها كانت ولا تزال الداعم والمحفز الرئيس والقدوة لنساء الإمارات ليحققن الإنجازات والمكاسب، حيث تؤمن سموها بأن الوطن لا يرقى إلا بنصفه الآخر»، مشيراً إلى أن سموها تبنت العديد من المبادرات والمشاريع الرامية إلى تمكين المرأة محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأضاف المحمود «لقد رسخت سمو «أم الإمارات» دور المرأة الإماراتية القادرة على الإبداع والابتكار، وكانت الحافز والدافع الرئيس الذي أوصل العديد من النساء الإماراتيات إلى مناصب قيادية بالدولة، تكريم مستحق لـ «أم الإمارات» التي حُفر اسمها في تاريخ نساء بلادنا الغالية، وأصبحت قدوة وأنموذجاً وفخراً لكل نساء العرب والعالم، حفظها الله». وقد تسلمت التكريم نيابة عن سموها مريم الرميثي، المدير العام لمؤسسة التنمية الأسرية.

وكان إبراهيم المحمود قد ألقى كلمة في بداية الاحتفال، أكد فيها أن مسيرة نهضة المرأة وتقدمها انطلقت منذ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من شهر ديسمبر عام 1971، في إطار المشروع التنموي الطموح للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لبناء الوطن والمواطن، وانطلاقاً من رؤيته الثاقبة الحكيمة بأن المرأة تمثل نصف المجتمع، وأنه لا يمكن لدولة تريد أن تبني نفسها أن تستغني عن نصفها الآخر، وقناعته الراسخة بأن مشاركة المرأة في خدمة المجتمع وإنجاز التنمية المنشودة، أمر أساسي ومهم لاستكمال حلقتي العطاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض