• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

دبي تستضيف رائد زراعة الكبد في أوروبا 28 يناير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

تستضيف دبي رائد زراعة الكبد في أوروبا البرفيسور ملاجو ليحاضر في مستشفى الزهراء، ويلتقي بمجموعة مختارة من الأطباء الاستشاريين المتخصصين في أمراض وجراحة وزراعة الكبد يوم السبت 28 يناير.

ومن المقرر أن يجتمع في دبي بجانب الدكتور ملاجو مجموعة كبيرة من الاستشاريين الأوروبيين والأطباء المتخصصين والجراحين من مستشفيات «اتش سي اي» ومجموعة مستشفيات «برنسيس غرايس» في المملكة المتحدة.

وقال الدكتور مهيمن عبد الغني المدير التنفيذي لمستشفى الزهراء دبي: إن الدعوة وجهت لهؤلاء جميعاً لتوقيع مذكرة تفاهم وتوأمة مع المجموعتين للتنسيق والعلاج واستكمال العلاج في أي منها سواء في دبي أو المملكة المتحدة، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار سعي مستشفى الزهراء إلى تطوير أساليب العلاج والاستشفاء، وتعزيز مبادرة السياحة العلاجية وتوفير أحدث التقنيات، والاستغناء عن السفر للخارج بغرض العلاج.

وأوضح أن التعاون سيتركز في ثلاثة محاور هي البرامج العلاجية والتقنيات الطبية والجودة والتدريب، مشيراً إلى أن هذه البرامج ستهتم بعلاج وجراحة مرضى السرطان والأمراض المعوية والكبدية بما فيها زرع الكبد.

وأشار عبدالغني إلى أن العديد من التقنيات الحديثة صارت تساهم في العلاجات الناجحة والمتكاملة، ومنها تقنية «نانونايف» لعلاج السرطان والأورام عموماً، خاصة الأورام التي يصعب استئصالها بالجراحة في الرئتين والكلى والكبد والبروستات والبنكرياس وتقنية «هيفو» لتدمير الخلايا السرطانية باستخدام الموجات فوق الصوتية عالية التردد، إضافة إلى تقنية «هيبيك»، وهي نوع من العلاج الكيماوي بفرط الحرارة داخل البطن أثناء جراحات استئصال الورم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا