• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حمدان سعيد جابر يظفر بألقاب فئة «جير شاهين جرناس»

«بنتلي» ونصف مليون درهم تنتظر بطل «النخبة للصيد بالصقور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

أسدل الستار مساء أمس الأول على نهائيات «التلواح للعامة» في بطولة «فزاع» للصيد بالصقور التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وحققت نهائيات التلواح للعامة هذا الموسم نجاحاً باهراً، سواء من الناحية التنظيمية أو التزام المشاركين أو الحضور الجماهيري الواسع، إلى جانب تواجد أبناء المنطقة الخليجية الذين بادروا بالتسجيل في بطولة الخليجيين التي ستقام يومي الأربعاء والخميس المقبلين، فيما تنطلق بطولة «النخبة» اليوم، بمشاركة 100 صقار لانتزاع اللقب، وتجمع البطولة نخبة الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة التلواح من جميع الفئات، وذلك للمشاركة ضمن فئتين فئة الفروخ وفئة جرناس.

وأكدت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن الأداء العام في بطولة فئة التلواح هذا الموسم كان متميزا وفاق التوقعات، وهنأت جميع الفائزين وأشادت بالجهود التي بذلتها اللجان المنظمة وأضافت: «بفضل الله وبدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وصلنا إلى نهائي بطولة التلواح التي ستتوجها بطولة النخبة المخصصة للصفوة وذوي الخبرة الطويلة في المجال، وبتوجيهات من سموه، فقد خصصت جوائز نوعية لصاحب اللقب في كل فئة من الفئتين وهي عبارة عن سيارة بنتلي وجائزة قدرها 500 ألف درهم لكل فائز».

وفي نفس السياق، علق دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: «تتميز بطولة النخبة بجمع الصفوة ونخبة النخبة من الصقارين المحترفين في ظل أجواء من المنافسات العالية، كما أن بطولة النخبة هذا الموسم تشهد تقنيات حديثة وتتميز في الأداء والمستوى العالي من التدريبات، متمنياً للجميع التوفيق لختام يعتمد على أداء راق ورفيع المستوى يظهر مهارات الصقارين والجودة العالية للطيور المشاركة».

وأحرز حمد جمعة الفلاسي المركز الأول في فئة «قرموشة فرخ»، بعد أن حقق زمناً قدره 18.171 ثانية، وتفوُق حمدان سعيد جابر الذي حقق المراكز الخمسة الأولى في فئة «جير شاهين جرناس» بواقع 18.520 ثانية للمركز الأول، كما حقق المركز الأول في فئتي «قرموشة جرناس» بزمن وقدره 18.757 ثانية، و«جير تبع جرناس» بزمن وقدره 18.941 ثانية، فيما أحرز حميد راشد المنصوري المركز الأول في فئتي «جير تبع فرخ» في زمن 18.756 ثانية و«جير شاهين فرخ» في زمن وقدره 18.026 ثانية. وأحرز حسين ناصر لوتاه المركز الأول في فئة «بيور جير فرخ» في زمن وقدره 19.619 ثانية. وفي فئة «بيور جير جرناس» جاء محمد إبراهيم المحمود في المركز الأول في زمن وقدره 18.537 ثانية.

وأكد حسين ناصر عبد الله لوتاه ضرورة الاستعداد المبكر لهذه البطولة قائلاً: «تعد بطولة فزاع للصيد بالصقور البطولة الأقوى والأغلى على مستوى العالم، ويشارك فيها نخبة الصقارين والطيور، لذا فنحن نستعد قبل انطلاق البطولة بوقت طويل، ونقوم بتدريب الطيور بشكل يومي في مزارعنا وخاصة عند تحسن الطقس، كما أننا نشارك في بطولة «فزاع للصيد بالصقور» منذ انطلاقها، ووصل عدد طيورنا المشاركة إلى أكثر من 20 طيراً». وأضاف: «لقد ورثنا مهارات «الصقارة» من الآباء والأجداد وأنا أعتز بهذه الرياضة التراثية وأعتبرها مصدر فخر لنا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا