• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

مشيداً بالدعم الكبير للشيخة فاطمة

حاكم الفجيرة: المرأة الإماراتية تسير بخطى ثابتة نحو المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

الفجيرة (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة مكنت المرأة الإماراتية من أداء دورها بفعالية أسوة بالرجل عبر مشاركتها في اتخاذ القرار بمختلف مناحي الحياة، السياسية والاقتصادية، والاجتماعية والثقافية.

وأشار سموه، بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية» الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، إلى أن المرأة الإماراتية باتت في صلب العمل الإداري والميداني، وتسير بخطى ثابتة نحو المستقبل في طريق النجاح والتميز بفضل الإيمان الحقيقي بدورها الفعال في عملية التنمية المستدامة.

وقال صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، إن الخطوات الكبيرة التي خطتها المرأة الإماراتية أثبتت للعالم قدرتها على حمل راية الإبداع، والتفوق في القطاعات كافة بفضل الإنجازات التي حققها مؤسس دولة الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومن بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والقيادة الرشيدة، في إعطاء دور أكبر للمرأة الإماراتية في صياغة حاضر الدولة ومستقبلها جنباً إلى جنب مع الرجل. وأشاد سموه بالدعم الكبير الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، للمرأة الإماراتية في الارتقاء بفكرها وتطوير ذاتها، وتشجيعها على الانخراط في المسيرة التنموية التي تشهدها دولة الإمارات.

ولفت صاحب السمو حاكم الفجيرة إلى أن دستور الإمارات كفل حقوق المرأة، وكان داعماً رئيساً لها في جميع شؤونها من الجوانب التشريعية والقانونية، محققاً لها مكاسب قياسية في فترة زمنية وجيزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض