• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

«مرصد المستقبل» يتصدر المنصات العربية في العلوم والتكنولوجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

تواصل منصة «مرصد المستقبل»، المبادرة المعرفية المبتكرة، التي أطلقتها مؤسسة دبي للمستقبل النجاح في تعزيز مكانتها كمنصة عربية رائدة لدعم المعرفة واستشراف مستقبل القطاعات المختلفة وإطلاع الجمهور العربي على كل ما يستجد في مجال علوم وتكنولوجيا المستقبل. كما تصدرت المنصة، وفقاً للأرقام والإحصاءات حديثة، قائمة المنصات العلمية العربية من ناحية حجم المتابعين والزيارات والتفاعل، حيث يبلغ عدد الزوار الجدد للموقع يومياً 20 ألف زائر في حين تجاوز عدد متابعي المنصة على قنوات التواصل الاجتماعي 4 مليون متابع.

وأكد سيف العليلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن المرصد يأتي متوافقاً مع أجندة دبي المستقبل التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تستهدف الأفراد كأحد محاورها الرئيسة، من خلال بناء قدراتهم المرتبطة باستشراف وصناعة المستقبل، إضافة إلى بناء ثقافة عامة لدى جمهور الأفراد حول كل ما هو جديد ومتغير في العالم الذي نعيشه.

وشدد على أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تركز على جعل مؤسسة دبي للمستقبل منصة لإحياء بيت الحكمة ونشر العلم والمعرفة، بما يتناسب توجهات دولة الإمارات في خدمة الإنسان والإنسانية.

وكشف عن إطلاق صفحة خاصة لاستقبال الابتكارات من المنطقة العربية من خلال المرصد؛ بهدف إشراك الجمهور من المبتكرين العرب في صناعة جزء من محتوى المرصد، مما يشكل منظومة متكاملة لإنتاج المحتوى المعرفي المتميز، تتيح للقارئ العربي إمكانية الاستعانة بها كمرجع علمي ذو قيمة، كما أنها ستتمدد في مرحلة لاحقه لتشمل قنوات معززة للمحتوى مثل إنتاج مواد مرئية علمية وحلقات بحثية معرفية متخصصة، تنشر في موقع إلكتروني عربي واحد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض