• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

انطلاق برنامج تعزيز دور الصحفيين في النهوض بحقوق الإنسان بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت جمعية الصحفيين ومركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي، أمس، في فندق راديسون بلو بمدينة دبي للإعلام، برنامجاً تدريبياً لأعضاء الجمعية حول تعزيز دور الصحفيين في النهوض بحقوق الإنسان، بحضور المدير التنفيذي لمركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي، السفير إدريس الجزائري، ورئيس جمعية الصحافيين، محمد يوسف.

ويسلط البرنامج التدريبي التوعوي الضوء على باقة منوعة من المحاضرات التي من شأنها تقديم صورة واضحة حول ماهية حقوق الإنسان وأهميته، والدور الكبير الذي تلعبه في ترسيخ مفهومي الأمن والسلام، ومقاومة التشدد والاضطهاد، ونبذ العنصرية والتفرقة على أساس الجنس والدين وغيره.

كما يشمل البرنامج، الذي يمتد على مدار أربعة أيام متتالية، محاضرات متنوعة، يلقيها متخصصون في مجال حقوق الإنسان والقانون الإسلامي والقانون الإنساني والدولي.

واستهل البرنامج بكلمة ترحيبية ألقاها إدريس الجزائري، شددت على أهمية حقوق الإنسان في حفظ الحقوق وصون الكرامة، مشيراً إلى أهداف البرنامج الرامية إلى تقديم صورة واضحة حول هذا الموضوع، وتعزيز دور الصحفيين في النهوض به، إيماناً بقدرتهم على القيام بذلك، ودورهم في التغيير والتأثير على الرأي العام في مجتمعاتهم. ودشن الجزائري سلسلة محاضرات البرنامج، بمحاضرة بعنوان «مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي: الغرض، البرنامج، الأهداف».

وشارك مؤسس ومدير Horizon Learning Link، ورئيس أفريقيا 21، الدكتور بيير سوب، بمحاضرة بعنوان «العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية»، كما وشاركت المديرة التنفيذية لأكاديمية جنيف للقانون الإنساني والدولي وحقوق الإنسان، كاميليا كيميليفا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا