• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كيف تجتاز الامتحانات بثقة ؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

الامتحانات على الأبواب، والأعصاب بدأت تتوتر، ولم يبق سوى أسابيع قليلة قبل أن يكرم المرء أو يهان، ومن أجل أفضل أداء ممكن، يتعين على الطلبة اتباع بعض النصائح والإرشادات..

- تناول غذاء سليماً وصحياً، فأسلوب التغذية له دور مهم أثناء فترة الاختبارات، ويجب أن يحتوي الغذاء على الفاكهة، الخضراوات، والبروتينات، والتي قد تكون موجودة في الطماطم، الأسماك، التوت، وحبات الجوز. فالنظام الغذائي السليم والمتكامل سيحافظ على صحتك من الأمراض والإرهاق في تلك الفترة الهامة.

- شرب كمية كبيرة من الماء يومياً، تصل إلى تسعة أكواب، وهذا ضروري للغاية في تلك الأيام، فأيام الصيف شديدة الحرارة، والماء ضروري للحفاظ على حيوية الجسم.

- تجنب المشروبات التي تحتوى على مستويات عالية من الكافيين. فهذه المشروبات قد تساعدك على البقاء متيقظاً لفترة طويلة، لكن بعد انتهاء تأثيرها ستجد أن جسمك متعب ولديك شعور بالإرهاق.

وقد تسبب لك أمراضاً أخرى أنت في غنى عنها، مثل الأرق واضطراب النوم، والأزمات القلبية، ورفع معدل السكر في الدم، والدوار وآلام الصدر، وفقدان الوزن.

- تأكد من أنك تنال القدر الكافي من النوم، حتى تؤدي أجهزة جسمك وظائفها بنجاح ولا تشعر بالإرهاق، قد تكون متوتراً أو تشعر بالضغط، لأن لديك الكثير مما تريد إنجازه ومراجعته، وترى أن النوم سيضيع وقتك، ضع في اعتبارك أن الحرمان من النوم لن يساعدك كثيراً، فقد يمنحك بعض الساعات الإضافية، لكنه سيضعف استيعابك للمعلومات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا