• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نعيمة الصباح توجت الفائزات

منتخبنا وصيف بطولة الخليج لـ «سيدات السلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

علي معالي (دبي)

فاز منتخبنا منتخبنا الوطني لسلة السيدات بالميدالية الفضية والمركز الثاني في بطولة الخليج الثانية التي استضافتها الكويت، بمشاركة منتخبنا والبحرين وعُمان والكويت وقطر، بصالة نادي سلوى الصباح بمنطقة القرين بالكويت، وحقق منتخبنا الفوز الثالث له على نظيره البحريني مساء أمس الأول بنتيجة 58/ 46 في مباراة تألقت فيها تألق أكثر من لاعبة وعلى رأسهن: أمل حيدر التي أجادت في الناحيتين الدفاعية والهجومية وسجلت أعلى رصيد في المباراة 30 نقطة، ومعها لطيفة المنصوري بـ 12 نقطة، وفاطمة المضرب 9 نقاط، وكان منتخب قطر قد توج باللقب بعد فوزه على المنتخب الكويتي في المباراة الأخيرة بنتيجة 66 ـ 48، وكان منتخبنا قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب في حال فوز سيدات الكويت على قطر بفارق 5 نقاط، لكن خبرة وكفاءة المنتخب القطري حالت دون ذلك لينجحن في الفوز على الأزرق الكويتي 66/ 48 ويتوجن باللقب.

وبنهاية المنافسات، حل المنتخب الكويتي في المركز الثالث، والبحرين رابعا وعُمان في المركز الخامس والأخير، وتوجت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيس اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وبحضور الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة وسناء بنت حمد البوسعيدية رئيس لجنة رياضة المرأة بسلطنة عُمان الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في ختام البطولة وسط حضور جماهيري كبير.

من جانبه، عبر خالد الهنائي رئيس البعثة عن سعادته بحصول المنتخب على المركز الثاني في ظل الصراع الكبير الذي شهدته البطولة، حيث ظل المركز الأول معلقا بين منتخبنا وقطر حتى نهاية المباراة بين قطر والكويت، ولو أن المنتخب الكويتي نجح في تحقيق الفوز بفارق 5 نقاط لكان المركز الأول لمنتخبنا.

وقال الهنائي: «قدم منتخبنا مباريات جيدة للغاية، حيث حققنا الفوز في الجولة الافتتاحية امام الضيف الكويتي، ثم خسرنا من قطر، وعدنا بعد ذلك إلى الانتصارات عن طريق عُمان والبحرين، وراضون عما تحقق في ظل حالة الالتزام الكبيرة والتألق أيضاً للاعباتنا على مدار أيام المنافسات والتي بدأت في الثالث من الشهر الجاري».

أضاف: «كان هناك تواصل مستمر مع اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد الذي حرص على الشد من أزر البعثة وكذلك نورة السويدي رئيس لجنة رياضة المرأة والتي كان لتواصلها ورسائلها للاعبات دور مؤثر في تحفيز اللاعبات وتقديم المستوى المشرف واللائق باللاعبة الإماراتية في صالات السلة، كما قام عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بالاطمئنان على المنتخب أيضاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا