• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

حذرت من ممارسة الهوايات في المكان والزمان الخطأ

شرطة دبي تلزم فتيان حافة القناة المائية بتوقيع تعهد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مايو 2018

تحرير الأمير (دبي)

كشف العميد عبد الله خادم بن سرور المعصم عن استدعاء (الفتيان الثلاثة) الذين تورطوا بالقفز من فوق الحاجز الممتد والمحاذي لمياه القناة، حيث قاموا بتوقيع تعهد يفيد بعدم تكرار فعلتهم أو القيام بأي عمل قد يؤدي إلى تعرضهم للخطر، موضحاً أن الفيديو قديم منذ 3 أشهر ولكن تم بثه مؤخراً.

جاء ذلك على خلفية قيام الشبان الخليجيين ببث فيديو لهم على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب ثلاثة أشهر من الواقعة، وما لبث أن تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي. والفيديو الذي شاهده عدد كبير من رواد تلك المواقع عبارة عن مغامرة قام بها شابان صغيران دون العشرين حيث قفزا بطريقة بهلوانية لا تخلو من التهور والخطورة فيما قام ثالث بتصوير المشهد عقب تشجيعهما وبث حالة من التحدي بينهما كي يقفزا من الأعلى إلى الأسفل.

وحذر بن خادم جميع الهواة من ممارسة مثل هذه الأمور دون تصريح وإخطار الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات المطلوبة بقصد حماية أرواحهم، مؤكداً أن ممارسة هذه الهوايات ليست جريمة، وشرطة دبي لن تلاحق أصحاب هذه الهوايات ولكن ستعمل على حمايتهم ويجب ممارستها في الوقت والمكان الصحيحين حيث اختار الفتية المكان غير المخصص للسباحة فالقناة معلم سياحي للترفيه والتنزه بالقوارب والمشي وليست مسبحاً، كما أن مدينة دبي مليئة بالشواطئ والمسابح

وأكد أنه سيتم اتخاذ مزيدٍ من الإجراءات الاحترازية وبتعاون وثيق مع هيئة دبي للطرق والمواصلات كي لا تتكرر مثل هذه المحاولات التي قد تؤدي لا سمح الله إلى كوارث أو إصابة أحدهم وعليه سيتم وضع خطة ذكية لحماية الشباب من أنفسهم وكي يبقى المكان قبلة للمتنزهين.

وأوضح أن الفيديو قديم حيث تم تصويره منذ نحو 3 أشهر إلا أن الفتية قاموا ببثه مؤخراً مما سهل من عملية التعرف على هوية الفتية.

وأثار الفيديو استياء مشاهديه لمدى الخطورة الذي ارتكبها الفتيان علاوة على أنه غير حضاري ولمخالفته للأنظمة والقوانين التي تطبقها إمارة دبي، خاصة وأن القناة المائية هي معلم سياحي هام وتقع في منطقة حيوية للغاية يرتادها أعداد كبيرة من السياح والزوار، عدا المواطنين والمقيمين للتنزه.

يشار إلى أن هيئة طرق ومواصلات دبي قد قامت بوضع لوحات تحذيرية على طول قناة دبي المائية منذ افتتاحها في نوفمبر 2016 تؤكد عدم السماح بالنزول إلى مياه القناة حيث حذرت من القفز من فوق الحاجز الممتد والمحاذي لمياه القناة، وعدم السماح باستخدام الدراجات النارية أو الهوائية ولا عجلات التزحلق وعدم السماح باصطحاب الحيوانات والكلاب وكذلك ضرورة مرافقة الأطفال دون سن الـ12 وعدم تركهم يسيرون بمفردهم على القناة وكذلك عدم السماح بالشَّيِّ أو إشعال النار والتخييم أو تدخين الشيشة أو السجائر، وتتضمن أيضاً إرشادات تتعلق بالمحافظة على نظافة المكان، كما شددت على أن من يخالف التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية ويكون تحت طائلة المسؤولية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا