• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

أكد جهود الحكومة نحو السلام وفق المرجعيات الدولية

هادي يشيد بالنجاحات العسكرية على كل الجبهات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

الرياض (وكالات)

أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالنجاحات المحققة في مختلف الجبهات من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد من قوات التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وجدد الرئيس هادي خلال اجتماع عقده مع مستشاريه في الرياض أمس، بمساعي وجهود الحكومة نحو السلام المبني على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار الأممي 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، مشيراً إلى أن ذلك ما تجسد من خلال الاستجابة لتلك المرجعيات وتقديم التنازلات في إطارها لمصلحة السلام وحقن دماء أبناء الشعب اليمني الذي تواصل المليشيا الانقلابية استباحة دمائهم في أكثر من موقع ومكان.

وأكد الاجتماع أن السلام والاستقرار في اليمن هو خيار استراتيجي لدى القيادة والحكومة، وهو خيار يقوم على المرجعيات المتفق عليها المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 والذي يتضمن خارطة شاملة تبدأ بتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والانسحاب من كافة المناطق والمدن التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي وصالح وإلغاء كل ما ترتب على ذلك الانقلاب وعلى كافة المستويات. وثمن الاجتماع جهود الدول الشقيقة الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، مطالبا المجتمع الدولي والإقليمي باتخاذ موقف صارم تجاه الانقلابيين الذين أثبتوا حتى الآن رفضهم الالتزام بمتطلبات السلام، ولايزالون يضعون العراقيل والعقبات المتواصلة أمام استئناف عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

كما أكد الاجتماع التزام الحكومة الدائم الانخراط الإيجابي في المشاورات التي تقودها الأمم المتحدة وفقا للمرجعيات المشار اليها.

وفي السياق ذاته، أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الداخلية اللواء حسين عرب، أن وزارة الداخلية اليمنية بكل أجهزتها تعمل على مواجهة كل محاولات الإرهاب التي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، مشيرا إلى أن لا حل لخروج اليمن من الأزمة الحالية التي سببها الانقلابيون سوى عبر الالتزام بالمرجعيات الثلاث وهي مخرجات الحوار الوطني التي أفضت إلى بناء دولة العدل والمؤسسات والشراكة في الحكم والثروة ،والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، والقرارات الدولية وخاصة القرار 2216. وشدد وزير الداخلية على ضرورة دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حتى تستمر الانتصارات ومواجهة كافة الاختلالات الأمنية من أجل استتباب الأمن والاستقرار في مختلف المدن والمحافظات.

‎وعبر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية عن شكره التحالف العربي ودوره في دعم الشرعية ووقوفه إلى جانب أبناء الشعب اليمني بكل الإمكانيات وفي مختلف المجالات.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء