• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ختام بطولة الإمارات للتجديف على كورنيش أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

يشهد كورنيش العاصمة أبوظبي اليوم، الجولة الخامسة والنهائية من بطولة الإمارات للتجديف، والتي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، بالتعاون مع اتحاد الشراع والتجديف الحديث، بمشاركة أكثر من 60 متسابقاً يمثلون أندية أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت مستضيف الجولة، نادي الحمرية الثقافي الرياضي، نادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية، نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، نادي دبي للتجديف، ومدرسة مونتي للتجديف.

ويتنافس المشاركون في هذه البطولة على عدة ألقاب، تبعاً للفئات التي يتنافسون فيها، وهي فئات: فردي الناشئين، ثنائي مزدوج الناشئين، رباعي مزدوج الناشئين، فردي الكبار، ثنائي مزدوج الكبار، رباعي مزدوج الكبار، ثنائي مزدوج السيدات، رباعي مزدوج السيدات، ثنائي مزدوج المختلط، ورباعي مزدوج المختلط.

ويتربع نادي الحمرية الثقافي الرياضي حاليا على قمة الترتيب بمجموع 139 نقطة، يليه نادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية بـ 103 نقاط، وبالنسبة للفئات السنية، يتقدم نادي رأس الخيمة الترتيب في فئة الشباب، بينما يحتل نادي الحمرية الثقافي الرياضي المركز الأول في فئة الكبار.

ويبدو نادي الحمرية عازماً على حصد اللقب الأقرب إليه، خاصة بعد أن خاض فترة إعداد نموذجية قبل جولة الختام، وشارك لاعبوه في محطات بحرية مهمة، أبرزها مشاركتهم الناجحة والنوعية في فعاليات البطولة الدولية للتجديف الحديث، التي أقيمت في إيطاليا بمدينة بيدلوكو أواخر الشهر الماضي، وفيها قدم فريق نادي الحمرية عروضاً بحرية مميزة، ومشاركة لافتة عكس من خلالها صورة مشرقة عن تمكن لاعب الإمارات من مهارات التجديف الحديث، كما استفاد لاعبوه من المشاركة، ويعول النادي على انعكاسات التمثيل الدولي على مشاركتهم في الجولة الختامية بعد غد.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب التجديف الحديث يضم بين صفوفه عدداً مميزاً من اللاعبين الذين يراهن عليهم في المستقبل، وشارك في العديد من البطولات أبرزها بطولة العالم للتجديف الحديث التي جرت في نيوزيلندا عام 2010، وبطولة آسيا للتجديف في كوريا الجنوبية 2011، وغيرها من المشاركات الدولية والقارية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا