• الجمعة 27 شوال 1438هـ - 21 يوليو 2017م

مقتل 9 تكفيريين بشمال سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

محمد خليل كاره

القاهرة (وكالات)

أسفرت الحملة الأمنية الموسعة، جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، عن مقتل عدد 9 أشخاص تكفيريين، وإصابة عدد 3 آخرين، والقبض على عدد 8 مشتبه فيهم، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية، وسيارتين، والعثور على مخزن به سجائر، وأقراص ترامادول معدة للتهريب.

وأعلنت المصادر الأمنية، أن الحملة استهدفت مناطق «جنوب العريش، والشيخ زويد، ورفح»، حيث تمت مداهمة البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر الإرهابية، مما أدى إلى مقتل عدد 9 أشخاص من التكفيريين، وإصابة عدد 3 أشخاص آخرين، وإلقاء القبض على عدد 8 أشخاص من المشتبه فيهم، وجارٍ فحصهم وبحث مدى تورطهم في الأحداث.

وأضافت المصادر أنه تم حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

من جانب آخر أصيب ضابطا شرطة و3 مجندين بقسم شرطة الواسطي جنوب مصر، في تبادل لإطلاق النيران مع مطلوبين أمنياً بكوبري الواسطي، وتم نقلهم لمستشفى الشرطة بالعجوزة.

وأكد مصدر أمني أن حملة أمنية من قسم شرطة الواسطي اشتبهت في إحدى السيارات أعلى كوبري الواسطي، وأثناء استيقافها بادروا بإطلاق النيران تجاه القوات التي تبادلت معهم إطلاق النيران لفترة طويلة، ما أسفر عن إصابة ضابطي شرطة بينهما ضابط في حالة خطرة، وإصابة 3 مجندين بطلقات نارية، بالإضافة إلى إصابة أحد المطلوبين.