• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م
  02:26     مصدر دبلوماسي: القائد العسكري خليفة حفتر وفائز السراج رئيس حكومة ليبيا المدعومة من الأمم المتحدة يجريان محادثات في باريس الثلاثاء    

استقرار التضخم في الصين عند مستوى 1.5%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 يوليو 2017

بكين (د ب أ)

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني، الصادرة أمس، استقرار معدل تضخم أسعار المستهلك والمنتج خلال يونيو الماضي. واستقر معدل التضخم خلال الشهر الماضي عند مستوى 1.5% من دون تغيير، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعه إلى 1.6%. وأشارت بيانات مكتب الإحصاء الوطني إلى تراجع أسعار الغذاء بنسبة 1.2%، بعد تراجع بنسبة 1.6% خلال الشهر السابق. في الوقت نفسه ارتفعت أسعار السلع غير الغذائية بنسبة 2.2%، مقابل 2.3% خلال مايو. وخلال النصف الأول من العام الحالي بلغ متوسط معدل التضخم 1.4%، في حين تستهدف الحكومة معدل تضخم قدره 3% تقريباً خلال العام الحالي ككل. في الوقت نفسه، تراجع مؤشر أسعار المستهلك خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر السابق بنسبة 0.2%، بعد تراجع شهري بنسبة 0.1% خلال مايو الماضي.

كما أظهر تقرير منفصل لمكتب الإحصاء الوطني ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين (الجملة) خلال يونيو الماضي بنسبة 5.5%، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وهي وتيرة الزيادة نفسها المسجلة في الشهر السابق. في الوقت نفسه، تراجع المؤشر بنسبة 0.2%، مقارنة بشهر مايو الماضي.

من ناحيته، قال: «جوليان إيفانز بريتكارد»، المحلل الاقتصادي في مؤسسة «كابيتال إيكونوميكس»: «إنه مع تباطؤ وتيرة القروض، وتأثير ذلك على النشاط الاقتصادي خلال الأشهر المقبلة، ستبدأ وتيرة التقلبات في أسعار المواد الغذائية تتراجع، كما سيبدأ معدل التضخم التراجع مجدداً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا